آخر الأخبار
ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024

صفقة على سهم البنك العربي ترفع التداول الى 42 مليون دينار

{title}
هوا الأردن -

اسهمت صفقة شراء على اسهم البنك العربي برفع حجم التداول اليوم حيث أغلقت "بورصة عمان" اليوم الاحد، بتداول 2ر8 مليون سهم موزعة على 1432 صفقة، بقيمة تداولات إجمالية بلغت 2ر42 مليون دينار من بينها  حوالي 40 مليون دينار على سهم العربي.

 

وانخفض مؤشر البورصة مقارنة مع إغلاق الجلسة الماضية وبنسبة تغير سالبة بلغت 95ر0 بالمئة عند حدود مستوى النقطة 2009.

 


ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها والبالغ عددها 98 شركة مع إغلاقاتها السابقة، تبين أن 11 شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 48 شركة، واستقرت أسعار أسهم 39 شركة أخرى.

 

بدأت بورصة عمان ابتداءً من اليوم بإعتماد تقليد قرع الجرس للإعلان عن بدء جلسة التداول اليومية في البورصة، ويأتي هذا التقليد لزيادة الاهتمام بالبورصة وتكريماً للشخصيات والشركات والجهات المتميزة التي ساهمت في تطوير سوق رأس المال الأردني بشكل عام وتطوير البورصة بشكل خاص. ومن الجدير بالذكر بأن هذا التقليد متبع في عدد من البورصات العالمية مثل بورصات نيويورك ونازداك ولندن ويحظى هذا التقليد بالعادة باهتمام وتغطية من وسائل الاعلام المختلفة.

 

وقد استضافت البورصة في أول احتفالية لقرع الجرس الدكتور عبدالرحمن طوقان بصفته أول رئيس مجلس إدارة للبورصة مفتتحاً التداول اليومي وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة البورصة معالي الدكتور جواد العناني والمدير التنفيذي السيد نادر عازر والادارة التنفيذية لها.

 

وفي تعليق له على هذه الاستضافة قال الدكتور طوقان " أنا مسرور للمشاركة في أول احتفالية لقرع جرس افتتاح جلسة التداول اليومي في البورصة،وأضاف بإنه لشرف عظيم لي أن أكون أول رئيس مجلس إدارة لبورصة عمان حيث شغلت هذا المنصب منذ تأسيس البورصة في العام 1999 ولغاية شهر تشرين أول2002".

 

وأضاف السيد نادر عازر المدير التنفيذي للبورصة "بأن بورصة عمان ستقوم بتنظيم هذه الاحتفالية بشكل دوري حيث اعتمدت البورصة عدد من المعايير لدعوتهم لهذه الاحتفالية ومنها: الشخصيات والجهات التي ساهمت في تطوير سوق رأس المال، والشركات التي تم إدراجها في البورصة لأول مرة، والشركات التي حققت أكثر أرباح خلال العام، وأكثر شركة وساطة تداولاً، بالإضافة إلى كبار وزوار البورصة.

 

وفي نهاية الإحتفالية، قدمت البورصة درع تذكاري للدكتور طوقان لما قدمه من جهود متميزة خلال فترة توليه المنصب، والذي بدوره شكر إدارة البورصة على هذه المبادرة وتمنى للبورصة مزيداً من التقدم والازدهار.

تابعوا هوا الأردن على