آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد

(35) لتراً حصة اللاجئ السوري اليومية من المياه في الأردن

{title}
هوا الأردن -

كشفت مصادر في منظمة الأمم المتحدة للطفولة 'اليونسيف'، أن حصة الفرد من المياه في مخيمي الزعتري والأزرق للاجئيين السوريين في الأردن، يبلغ 35 لتراً في اليوم، وهي تعتبر أقل من معدل استهلاك الشخص في الأردن والذي يعتبر من أفقر 4 دول بالعالم مائياً، والتي تتراوح حصة الفرد فيه ما بين 80 و120 لتراً في اليوم.


وأضافت المصادر أن حصة اليومية لمخيم الزعتري من المياه التي تقوم بتزويدها له 'اليونسيف'، تبلغ ما معدله 3 ملايين و200 ألف لتر من المياه، أما في مخيم الأزرق فتصل الكمية الى مليون و600 ألف لتر يومياً.

 

وتعتمد اليونسيف في تزويد مخيم الزعتري بالمياه على 3 آبار، إضافة إلى بئرين في مخيم الأزرق.

 

واعتبرت المصادر أن استكمال شبكتي المياه والصرف الصحي في مخيم الزعتري ستؤديان إلى التخفيف من وطأة المخاطر التي قد تؤثر على الصحة العامة للمتواجدين في المخيم.

 

ويقطن مخيم الزعتري للاجئين السوريين في المفرق زهاء 70 ألف شخص يتوزعون على 26 ألف كرفان ضمن 12 قاطعاً.

 

وتنفذ 'اليونسيف' مشروعاً لتوصيل مياه الشرب بالصنابير إلى جميع اللاجئين في مخيم الزعتري.

 

وبحسب ما قالت سابقا مصادر في المنظمة فأن حوالي 15 الف لاجئ يستفيدون حالياً من المشروع، فيما يستهدف المشروع الوصول إلى 26 ألف كرفان، وهو المجموع الكلي للكرفانات في المخيم مع بداية نوفمبر(تشرين أول) المقبل.

 

وأوضحت أن المشروع يقوم على شبكة أنابيب مياه داخل المخيم، تنتهي بخزانات ملاصقة للكرفانات، يتفرع منها صنابير يتم إدخالها إلى مطابخ الكرفانات، وذلك لتخليص اللاجئين من عناء حمل المياه من خزانات عامة في المخيم.

 

ويتوزع اللاجئون السوريون في معظم مناطق المملكة، غير أنهم يتركزون في مخيمي الزعتري بمحافظة المفرق بمجموع 80 ألفاً و538 لاجئاً ضمن 26 ألف كرفان وعلى 12 قاطعاً، ومخيم الأزرق في محافظة الزرقاء ويتواجد فيه 40 ألفاً و370 لاجئاً، ضمن 10 آلاف.

 

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبلغ 667 ألفاً و186 لاجئاً سورياً موزعين على المحافظات ومخيمات اللجوء في الأردن.

تابعوا هوا الأردن على