آخر الأخبار
ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات

مؤسسة ألمانية : برلين مهتمة بإنشاء محطات شحن للمركبات الكهربائية في الأردن

{title}
هوا الأردن -
قالت مديرة مؤسسة فريدريش ايبرت في الأردن فرانسيسكا فينقر إن "مستثمرين من ألمانيا والدول الأخرى يبدون اهتماما بإنشاء بنية تحتية موثوقة لمحطات الشحن الكهربائي المستخدمة للنقل”.
 
 
وأكدت فينقر أن الأمر لايقف عند السيارات الكهربائية وإنما أيضا على تحسين والاستثمار في البنية التحتية لشحن هذه المركبات.
 
 
وبينت خلال جلسة افتتاح أعمال مؤتمر "النقل الكهربائي في الأردن:تمهيد الطريق لنظام نقل مستقبلي” أن الأردن إلى جانب الإمارات يعتبران من الدول التي تقف في طليعة الشركات العالمية عندما يتعلق الأمر بالسياسات المبتكرة للتنقل الكهربائي”.
 
 
ويشار إلى أن فريدريش يبرت مؤسسة سياسية ألمانية كانت مرتبطة بالحزب الديمقراطي الاجتماعي، ولكن مستقلة عنه الآن.
 
 
وأنشئت عام 1925 بوصفها إرثا سياسيا لفريدريش إيبرت، وهو أول رئيس منتخب ديمقراطيا في ألمانيا، وهي أكبر وأقدم المؤسسات الألمانية المرتبطة بحزب.
 
 
ويقع مقرها الرئيسي في بون وبرلين، ولها مكاتب ومشاريع في أكثر من 100 دولة وهي أقدم منظمة ألمانية لتعزيز الديمقراطية، التثقيف السياسي وتعزيز القدرات الفكرية والشخصية المتميزة للطلاب. 
 
 
من جهته ، قال أمين عام وزارة النقل بالوكالة م.نعيم حسان إن "الأردن يتصدر قطاع النقل الكهربائي اقليميا إلا ان مستقبل القطاع مايزال بحاجة إلى مشاركة وإدماج من جميع الجهات المرتبطة كالقطاع الخاص والوزارات المعنية”.
 
 
وبين حسان أن النمو في القطاع يعتمد على تحقيق التكامل والانسجام بين القطاعين العام والخاص وتشجيع الاستثمار فيه.
 
 
إلى ذلك، بين حسان أن توفير نظام نقل مستدام يعد هدفا وطنيا إذ تعمل الوزارة على القيام بدور قيادي في تطوير خطة عمل لقطاع نقل أخضر.
 
 
في هذا الخصوص، قال حسان إن الاردن يتميز بخصائص تؤهله لأن يكون حاضنة للاستثمار وبيئة مشجعة لمشاريع القطاع الخاص من ناحية الموقع الاستراتيجي وتوفر الاستقرار السياسي ووجود الموارد البشرية.
 
 
وقال "الوزارة تتطلع للعمل مع جميع الأطراف لضمان أن نظام النقل في المملكة هو أحدث ما تم التوصل إليه من مبادئ الابتكار والالتزام التخطيط الاستراتيجي والمشاركة المجتمعية”.
 
 
واضاف أن الوزارة تعمل على تطوير استراتيجيات وخطط النقل في الأردن لمختلف أنماط النقل منها البري والسككي والطيرات المدني والنقل البحري.
 
 
وأشار إلى أن قطاع النقل يشكل ركيزة اساسية لاقتصادات الدول وعاملا اساسيا في النمو الاجتماعي والاقتصادي، وأن القطاع يساهم بما نسبته 8 % من الناتج المحلي الاجمالي ويوظف حوالي 7 % من القوى العاملة .
 
 
من جهته، قال ممثل المعهد العالمي للنمو الأخضر م. أحمد العمرة إن "قطاع النقل بشقيه العام والخاص يعتبر الشريان الرئيسي في التنمية الاقتصادية في العالم، لما له من أثر مباشر على شتى القطاعات، لذلك كان جدير بالمعهد للنمو الأخضر دعم وتطوير هذا القطاع من خلال اجراء دراسات نوعية ومحاولة تأمين التمويل اللازم للعديد من المشاريع التي من شأنها أن تساهم في دفع قطاع نقل عصري وفاعل وامن.
 
 
وأضاف أن النقل الكهربائي شهد تطورا متسارع خلال العشر سنوات الماضية، من حيث تزايد عدد السيارات المصنعة عالميا وزياد خطوط الإنتاج وهي من أهم المؤشرات على التحول المرتقب في مجال النقل الكهربائي العامة والخاصة .
 
 
وتتضمن محاور المؤتمر الذي يستمر يومين، عددا من الجلسات تشمل الحوكمة وتنفيذ النقل العام الكهربائي في الأردن والتحديات والفرص لكهربة النقل العام، إضافة إلى دروس وتجارب عالمية والتركيز على الحلول في حوار بين القطاعين العام والخاص على تمويل الحافلات الكهربائية في الأردن، والوضع العالمي والأردني للسيارات الكهربائية والتحديات والفرص المرتبطة بالمركبات الكهربائية الخاصة. 

تابعوا هوا الأردن على