آخر الأخبار
ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة

على طاولة الرزاز .. صندوق "همة وطن" وملفات الفساد والأموال المنهوبة ..؟؟

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - كتب أحمد العياصرة

 

يواجه الأردن كغيره من دول العالم جائحة الكورونا التي ادخلت الاقتصاد العالمي في منعطف خطر ، الامر الذي يستدعي وقفة عز ورجولة مع الوطن كما كانت وقفة مختلف مكونات الدولة الاردنية لمواجهة تداعيات الوباء والحد من انتشاره وقد حقق الاردن نجاحا باهرا قبل الدول العظمى بذلك .

 

ياتي اليوم المناسب يا دولة الرئيس لاصدار امر دفاع جديد لمواجهة اي خطر قد يؤثرعلى اقتصاد وطننا لا سمح الله بدعم الاقتصاد من خلال استغلال الفرصة للتفاوض مع المتورطين في قضايا الجرائم الاقتصادية وملفات الفساد والودائع المحتجزة لدى البنوك اضافة الى قضايا الاختلاس والاستثمار الوظيفي والذي وقع على العديد من اموال الشركات الكبرى ومقدرات الوطن وحقوق المساهمين والمستثمرين التي نهبت من قبل زمرة طامعة في اموال الغير استهدفت اقتصاد الوطن .

 

حيث تاتي الفرصة اليوم امامكم لاجراء المصالحات واسترداد المال المنهوب ضمن قرارات واجراءات قانون الدفاع كفرصة سانحة لاسترداد هذه الاموال واقتطاع ما نسبته 10 – 20 بالمئة من المال المسترد لصالح صندوق همة وطن وصندوق اسر الشهداء والمعونة الوطنية حيث مضت عشرات السنين على هذه القضايا وملفاتها حبيسة الادراج وهي تعاني من بيروقراطية الاجراءات .

 

وبامر الدفاع تستطيع الحكومة تحصيل مئات الملايين لصالح هذه الصناديق والاسهام في تعزيز الاقتصاد الوطني ودفع عجلة نموه لتحقيق روىء جلالة الملك ، وخدمة اهداف هذه الصناديق بعد ان تم مأسسة عملها بالشكل الصحيح .

 

فهل تفعلها يا دولة الرئيس وتستغل الظرف الحالي لحل القضايا واسترداد هذه الأموال لتحقيق الاهداف السامية بدعم عمال الوطن والمياومات والحرف والقطاعات المتضررة والأسر العفيفة واسر الشهداء وخدمة مصالح الاقتصاد الوطني ..؟؟

 

وهل تستغل الفرصة لاعادة الثقة نحو جذب مزيد من الاستثمار وبيان جدية الأردن في مكافحة الفساد واعادة تعزيز الثقة مع المستثمرين والمساهمين في كبرى الشركات ..؟؟ الى جانب تفويت الفرصة على المتشدقين والمشككين وركاب الموجات بجدية الاصلاح الذي ترفع رايته الدولة الأردنية والذين ضاقت حوصلتهم من النجاح الحكومي لادارة ازمة الكورونا واصبحوا يترصدوا للحكومة على اول منعطف لتحقيق اجندتهم المشؤمة والنيل من تحقيق رغباتهم .

 

دولة الرئيس .. الهم الوطني يعيش في خلد كل أردني حريص على مصلحة الوطن وسلامته وهذه فرصة لن تتكرر ، ارجوك استثمارها وادخال الفرحة لقلوب الشعب الأردني الذي يقف خلف قيادته بكل اجراء تتخده لما فيه مصلحة الوطن وحماية مقدراته .. فهل تلتقط الإشارة في التحضير لما بعد الكورونا .. رسالة على طاولة الرئيس الرزاز .

تابعوا هوا الأردن على