آخر الأخبار
ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني

الأوقاف: تنتظر قراراً لتسيير رحلات العُمرة

{title}
هوا الأردن -

قال مصدر في دائرة الحج والعمرة، بوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، إن الوزارة تنتظر قرارا من المملكة العربية السعودية للسماح بأداء العمرة للقادمين من الخارج.



وبيّن المصدر إن الوزارة جاهزة لتسيير رحلات عمرة الى الأراضي المقدسة، لكنها بانتظار قرار سعودي ينظم رحلات العمرة في ظل جائحة كورونا، والذي يتم على مراحل.



وقد يشهد الشهر المقبل  تسيير رحلات عمرة من الأردن إلى الأراضي المقدسة، في حال طبقت السلطات السعودية المرحلة الثالثة من استقبال المعتمرين.



ومؤخراً، أعلنت السعودية أنها ستسمح تدريجياً بأداء العمرة للزوار من خارج المملكة، ضمن مراحل عدة، حيث تنطلق في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المرحلة الثالثة التي سيُسمح فيها للمعتمرين والزوار من داخل المملكة وخارجها، بأداء العمرة والزيارة والصلوات وذلك بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحيّة في الحرمين الشريفين.



وبدأت أمس الأحد، وزارة الحج والعمرة السعودية، تنفيذ المرحلة الثانية من العودة التدريجية لأداء العمرة والزيارة، حيث شرعت في استقبال المعتمرين من المواطنين والمقيمين من داخل السعودية، وفق وكالة الأنباء السعودية.


وبحسب الخطة التنفيذية التي وضعت من قبل الجهات الحكومية السعودية، ستشهد المرحلة الثانية لعودة العمرة والزيارة أعدادا أكبر من المرحلة الأولى تصل إلى 15 ألف معتمر، و 40 ألف مصلٍ في اليوم الواحد كحد أقصى، حيث سيسمح للمواطنين السعوديين والمقيمين بأداء مناسك العمرة، بنسبة 75% من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام، وسيخصص لكل فوج 3 ساعات فقط لإتمام مناسك العمرة، كما سيسمح لهم بالصلاة في الروضة الشريفة وفي المسجد النبوي والسلام على النبي، بنسبة 75% من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للروضة الشريفة في المسجد النبوي.

تابعوا هوا الأردن على