آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الزعبي : التشوهات التي يتحدث عنها المسؤولون في ملف الكهرباء "غير صحيحة"

{title}
هوا الأردن -

قال محمد حسن الزعبي، أستاذ الهندسة الكهربائية إن التشوهات التي يتحدث عنها المسؤولون في ملف الكهرباء بالأردن غير صحيحة.

وأضاف أن ما يزيد عن 85 إلى 90% من محطات توليد الكهرباء في الأردن قائمة على الغاز، بالتالي لم ترتفع أسعار النفط ما يوازي أسعار الكهرباء، مشيرا إلى أن 80% من تكلفة الإنتاج في القطاع الصناعي الكيميائي، كهرباء.

وأوضح أن تم صرف 600 كيلو واط فإنه ستأتي فاتورة الكهرباء 44 دينارا، وهذا لن يتأثر برفع أسعار الكهرباء، لافتا أن وزارة الطاقة لم تفصح عن الآلية التي سيتم حساب الشرائح.

واعتبر الزعبي أن الأردن الأعلى سعرا للكهرباء في الشرق الاوسط.

من جهته، قال رئيس لجنة الطاقة النيابية زيد العتوم إن مجلس النواب في سنة 1995 أعطى مجلس الوزراء صلاحيات فرض ضريبة خاصة، مطالبا بتعديل قانون ضريبة المبيعات لمنع فرض ضرائب خاصة.

ورأى العتوم أن المواطن لم يعد يتحمل بسبب الضرائب العالية جدا التي أرهقت دخل المواطن، مطالبا الحكومة بإيجاد حلول ريادة وابتكارية فيما يتعلق بموضوع أسعار المشتقات النفطية.
واعتبر أن شبكة النقل العام متردية جدا مقارنة بالضرائب التي تفرض على المحروقات والنقل.

وبين أن الحكومة رفعت الضرائب على السيارات الكهربائية بعد أن شاهدت الإقبال عليها.

تابعوا هوا الأردن على