آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

مصدر يكشف حقيقة التبرع بـ "نصف مليون" دينار من رجل الأعمال "حسن اسميك" لطلبة وخريجي الجامعات الأردنية المتعثرين ماليا ..!!

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن 

 

أوضح مصدر مقرب من رجل الأعمال الأردني حسن إسميك رئيس مجلس إدارة شركة مساكن كابيتال القابضة حقيقة اللغط المتداول حول تقديم مساعدات وتبرعات مالية للطلبة المتعثرين والخريجين المتسحقة عليهم ذمم ومطالبات مالية في الجامعات الرسمية والخاصة وما يقف خلف هذا التبرع المفاجىء كما وصفه نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأضاف المصدر لـ "هوا الأردن" والذي فضل عدم ذكر اسمه أن تبرع إسميك تجاوز النصف مليون دينار خلال الأشهر القليلة الماضية والذي جاء عقب وفاة والده ضمن إطار برنامج المسؤولية المجتمعية الذي أسسه تكريما لروح والده الحاج عبدالله إسميك الذي دأب على دعم الطبة المعوزين والأسر العفيفة إبان حياته قبل أن يتوفاه الله ، لتأتي مبادرة منحة الحاج عبدالله إسميك لتكرس نهج رعاية الطلبة الدارسين والخريجين وتمكينهم من مواجهة التحديات وخاصة المتعثرين منهم ماليا والذين ما تزال شهاداتهم ووثائقهم الجامعية محجوزة لدى الجامعات الرسمية والخاصة أثر المطالبات المالية التي عجزوا عن سدادها .

 

وشدد المصدر أن المتبرع إسميك قدم هذه التبرعات لكافة الطبة من أبناء المجتمع الأردني وليس لفئة دون غيرها ، معرباً عن أسفه من قيام بعض النشطاء ووسائل الاعلام بالتهجم على المبادرة ومحاول دس السم فيها وتأوليها لإعتبارات اخرى ، خاصة أن التبرع قدم للطلبة الغير قادرين على الوفاء بالالتزامات المالية تكريماً لروح والد إسميك وضمن اطار المعونات والتبرعات بشكل رسمي وعبر القنوات الرسمية الأصولية وليس لها اي أهداف أو أجندات أخرى ، مستغربا محاولات البعض منع الخير والخيرين من أبناء الوطن من تقديم المساعدة للمحتاجين وتأوليها ضمن افاق ضيقة لا تخدم الشأن الوطني.

 

وكان عدد من النشطاء ووسائل الإعلام قد أثنت على هذا التبرع قبيل الإعلان عن اسم المتبرع والذي سبق وأن أثار موجة من الجدل عقب نشره مقالة له اقترح خلالها حلاً للقضية الفلسطينية والتي أثارت الجدل وقتها في الشارع الأردني الذي رفض المقال جملة وتفصيلاً.

تابعوا هوا الأردن على