آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بدء إجراء عمليات القسطرة في مستشفى الزرقاء الحكومي

{title}
هوا الأردن -

بدأت وزارة الصحة بتقديم خدمات القسطرة القلبية في مستشفى الزرقاء الحكومي من خلال وحدة قسطرة القلب التي استحدثتها في المستشفى.

وأجرت وزارة الصحة الأسبوع الماضي عمليات قسطرة قلبية مبرمجة في المستشفى تم خلالها زرع الشبكات القلبية لعدد من الحالات المرضية حيث غادر هذه الحالات المستشفى .

ووفرت الوزارة هذه الخدمة من خلال شراء خدمات الأطباء المتخصصين بالإضافة الى كوادر وزارة الصحة الطبية والتمريضية التي تم تدريبها وتهيئتها مسبقا لهذه الغاية.

وقال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور محمود دولة إنّ إدخال هذه الخدمة في المستشفى يُشكل علامة فارقة في تقديم الخدمة الطبية لتشخيص وعلاج مرضى احتشاء عضلة القلب أو الذبحة الصدرية التي تحتاج لإجراء التداخلات القلبية.

وبين دولة أنه سيتم تشغيل وحدة القسطرة على مدار أيام الأسبوع، مؤكداً أن تشغيل هذه الخدمة جاء للتعامل مع حالات القسطرة المبرمجة والتي كان يتم تحويلها سابقا الى مستشفيات أخرى.

وشهد مستشفى الزرقاء الحكومي خلال العام الماضي نهضة نوعية من خلال تحويله إلى مستشفى تعليمي نتيجة لاتفاقية التعاون الموقعة بين الوزارة والجامعة الهاشمية بموجبها رفد المستشفى باختصاصات متعددة من الجامعة من اغلب التخصصات.

وجرى افتتاح عيادات جديدة في المستشفى كعيادات الغدد الصماء والسكري، وأمراض الروماتيزم، وكلى الأطفال، وأمراض دم الأطفال، والجهاز الهضمي، وفحوصات الرئة، والأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى عيادات جراحة العظام والمفاصل، وجراحة المسالك البولية والكلى بالمنظار، وباطني جهاز هضمي.

تابعوا هوا الأردن على