آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

36 باخرة سياحية رست في العقبة منذ بداية العام 2023

{title}
هوا الأردن -

استقبل الأردن 36 باخرة سياحية رست على موانئ العقبة منذ بداية العام الحالي، وفقا لنائب رئيس مجلس مفوَّضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، حمزة الحاج حسن.

وقال الحاج حسن، وفق ما نقلت عنه المملكة، إنّ البواخر التي رست في العقبة، على متنها 43 ألفا و633 سائحا من جنسيات مختلفة، و19 ألفا و565 من طواقم البواخر.

وكان الأردن، قد استقبل العام الماضي للفترة نفسها، 27 باخرة سياحية على متنها نحو 16 ألفا و539 سائحا من جنسيات مختلفة، إضافة إلى 16 ألفا و168 من طواقم البواخر.

وأكّد الحاج حسن، أن الزوار القادمين في البواخر السياحية، يسهمون في دعم العائد الاقتصادي للأردن من خلال تحرك قطاع النقل السياحي والمطاعم والأدلاء السياحيين ومكاتب تأجير المركبات، فنادق.

وأضاف، أن العقبة تعد من أهم المحطات التي ترسو فيها تلك البواخر السياحية، وأصبحت جسرا بحريا للسياحة العالمية، موضحاً أنه يتم توفير جميع الإجراءات التي من شأنها تسهيل دخول البواخر وخروجها من الأردن وإليه، واستضافة ركابها.

وبين، أن العقبة والبترا ووادي رم من أهم المناطق التي يزورونها.

ووفقا لمفوَّضية سلطة منطقة العقبة، تشكل العقبة اليوم أنموذجا مثاليا للبيئة الاستثمارية السياحية التجارية النشطة والجاذبة للسياح.

ورست آخر باخرة على رصيف العقبة السياحي، الخميس على متنها 260 سائحا أغلبهم من الجنسية الألمانية، إضافة إلى جنسيات من النمسا، والولايات المتحدة، والصين، وسويسرا.

تابعوا هوا الأردن على