آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

جامعة الشرق الاوسط تمنح درجة الماجستير في دور المواطن الصحفي في الحر

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - حازت الطالبة حنان كامل الشيخ أمس على درجة الماجستير في الإعلام من جامعة الشرق الأوسط، وذلك بعد مناقشة رسالتها في مقر الجامعة، بحضور رئيس مجلس الأمناء الأستاذ يعقوب ناصرالدين ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم وعدد من الشخصيات السياسية والإعلامية و كتاب الأعمدة وأكاديميين.

واتخذت الشيخ من موضوع "دور المواطن الصحفي في الحراك السوري من وجهة نظر قادة الرأي الإعلامي العربي"، عنوانا لرسالتها، التي أثارت انتباه لجنة الإشراف على الرسالة، والتي ترأستها عميدة كلية الإعلام في الجامعة د.حميدة سميسم، وعضوية كل من أستاذ الإعلام كامل خورشيد والدكتور محمد أبو رمان.


وأشادت اللجنة باختيار الشيخ لموضوع دور المواطن الصحفي في رسالتها، التي تتكون من أكثر من 190 صفحة، معتبرين أنه موضوع الساحة، وطرحه يعد خطوة جديدة في ظل وجود شكل جديد في المشهد الإعلامي العربي، أفرزته ثورات الربيع العربي. ورأى الدكتور أبو رمان أن موضوع الرسالة "ذو قيمة استثنائية"، خصوصا وأنه موضوع شائك ومعقد ويلامس التطور الذي أحدثته الثورة التكنولوجية.

واعتبر الدكتور خورشيد أن موضوع الرسالة يمتاز بالجرأة لطرحه قضية قلبت المعايير الإعلامية التي تدرس في الجامعات عن الصحافة والإعلام.


الشيخ أشارت، من جهتها، الى أنها اختارت هذا النوع من الإعلام عنوانا لرسالتها "نظرا لما أحدثه المواطن العربي بشكل عام والسوري بشكل خاص من قلب لموازين وسائل الإعلام التقليدية، بعد أن كان المواطن متلقيا فقط ليصبح اليوم صانعا للخبر".

وتحدثت عن الدور الذي لعبه المواطن في الثورة السورية، بعد أن أصبح مصدرا رئيسا تركز عليه وسائل الإعلام، في نقل صورة الحدث لها، الأمر الذي أفرز بعض السلبيات، لاسيّما مؤخرا، تتمثل بنقل المواطن الصحفي الخبر وفقا للأجندة التي تعمل بها وسيلة الإعلام. وأكدت الشيخ أنها لمست خلال إعداد الرسالة، من قادة الرأي الإعلامي إجماعا على أن المواطن الصحفي أصبح جزءا لا يتجزأ من المشهد الإعلامي الجديد، وأنه حتى لو افتقر المواطن الصحفي إلى صفة المهنية، إلا أنه لا يفتقر إلى المصداقية، التي هي عمود الرسالة الإعلامية.

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على