آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

إصابة مواطن بأنفلونزا الخنازير في بني كنانة

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - اعلنت وزارة الصحة عن ثبوت الفحوصات المخبرية الصادرة عن الوزارة اليوم الاثنين بإصابة مواطن سبعيني بأنفلونزا الخنازير بعد أن تم الاشتباه بحالته الجمعة الماضية بعد مراجعته قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى اليرموك الحكومي بلواء بني كنانة.

 

ونوهت الوزارة أن الشخص المصاب ظهرت عليه أعراض المرض ، ما استدعى ادخاله إلى المستشفى وعزله ، وأنه يخضع للعلاجات الطبية اللازمة.

 

واشارت الوزارة الى ان حالة المريض تتحسن تدريجياً مؤكداً أن لا خطر على حياته ويتماثل للشفاء التام.

 

ولفتت الوزارة الى توافر علاج الريلانزا في الوزارة وقطاعاتها المختلفة ويؤمن مجانا للمرضى ، وان الاحجام عن الاعلان عن هذه الاصابات يعود الى طلب منظمة الصحة العالمية ، ذلك ان هذا النوع من الانفلونزا بات يصنف من الانفلونزا الموسمية وان مطعوم الانفلونزا الموسمية يقي الانسان من الاصابة بها اضافة الى توافر العلاج اللازم لذلك.

 

وظهرت انفلونزا H1N1 الى السطح مرة اخرى بعد الاعلان عن اصابات في مدينة رام الله نتج عنها 3 وفيات ، كما تم رصد حالات في المملكة العربية السعودية في الشهر الماضي بحسب منظمة الصحة العالمية.

 

يذكر ان منظمة الصحة العالمية كانت قد اعلنت انتهاء وباء انفلونزا الخنازير في اب من عام 2010 واوضحت حينها ان فيروس انفلونزا الخنازير سيظل ينتشر ضمن الانفلونزا الموسمية لأعوام عديدة ما يستلزم من السلطات الصحية الاستمرار بتوخي الحذر.

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على