آخر الأخبار
ticker مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الاضحى المبارك ticker عمان الأهلية تهنىء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى ticker زين تُتيح لمُشتركيها محتوى رياضي وترفيهي رقمي بالتعاون مع منصة "TOD" ticker اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية وممثلي شركة Kotler Impact ticker وفد من السفارة الماليزية يزور عمان الأهلية ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يطلق مركز " ثريا " لخدمة كبار العملاء ticker ميناكوم-الأردن تطلق هوية جديدة لعلامتها التجارية ليواكب التطور في مسيرتها ticker للسنة الرابعة على التوالي .. عمان الأهلية الأولى على الجامعات الأردنية بتصنيف التايمز لتأثير الجامعات ticker اتفاقية تعاون بين النزاهة ومركز زها الثقافي ticker انطلاق المؤتمر والمعرض الثاني لإعادة التدوير في الأردن ticker الملك: أهمية ترجمة مخرجات مؤتمر الاستجابة على أرض الواقع ticker الملك لـ غوتيريش: يجب مضاعفة جهود المساعدات لغزة ticker المعايطة: إنشاء مركز تدريب إقليمي يتبع لإدارة مكافحة المخدرات ticker ولي العهد يعيد نشر أغنية "من هون" ticker رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من ملتقى حي الحسين بالمفرق ticker الصفدي: سنتصدى بكل جهدنا لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين ticker 130 ألف عطاء طرق زراعية في بلدية بني عبيد ticker بحث تمويل مشاريع المياه والصرف الصحي من بنك الاستثمار الأوروبي ticker شركس: التمويل الأخضر ضرورة استراتيجية للمستقبل المصرفي

التايكواندو الأردنية تسعى لمواصلة التألق في الألعاب الآسيوية "هانغتشو 2022"

{title}
هوا الأردن -

يواصل المنتخب الوطني للتايكواندو تدريباته في مركز الإعداد الأولمبي وذلك استعداداً للمشاركة في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية وذلك خلال الفترة من ٢٣ سبتمبر ٨ أكتوبر المقبلين.

وتتكون بعثة المنتخب الوطني للتايكواندو المشاركة في آسياد هانغتشو من المدير الفني فارس العساف والمدربان يزن الصادق ومحمد البخيت إلى جانب اللاعبين واللاعبات : محمود الطرايرة (وزن تحت ٥٨ كغم) وزيد الحلواني (وزن تحت ٦٣ كغم) وزيد مصطفى (وزن تحت ٦٨ كغم) وصالح الشرباتي (وزن تحت ٨٠ كغم) وأنس الصادق (وزن فوق ٨٠ كغم) وجوليانا الصادق (وزن تحت ٦٧ كغم) وراما أبو الرب (وزن فوق ٦٧ كغم).

وأشار المدير الفني للمنتخب الوطني، فارس العساف، إلى أن المنتخب يمضي في تحضيراته منذ وقت طويل وبحسب خطة موضوعة مُسبقاً ليكون على أتم الجاهزية للمشاركة في الألعاب الآسيوية أو أي بطولة اخرى وذلك من خلال حصص تدريبية يومية ويصاحبها معسكرات تحضيرية والمشاركة في البطولات المختلفة.

وأكد "العساف" إلى أهمية دورة الألعاب الآسيوية كونها مصنفة من عيار ٤ نجوم أي أنها ستمنح اللاعب أو اللاعبة المتوج بذهبية وزنه ٤٠ نقطة في التصنيف العالمي المؤهل إلى أولمبياد باريس المقبلة.

وأضاف العساف قائلاً:" نتطلع إلى الإنجاز في دورة هانغتشو كما جرت العادة فالتايكواندو الأردنية تسعى دائماً للتألق في كافة المسابقات والبطولات ودورة الألعاب الآسيوية من الدورات الهامة جداً على مستوى العالم وليس آسيا فقط وذلك لأنها تضم لاعبين ولاعبات عالميين والمنافسة تكون على أشدها".

وأكمل قائلاً:" نسعى لحصد أكبر عدد من الميداليات لزياة غلة البعثة الأردنية في هذه الدورة فضلاً عن حصد النقاط التصنيفية من أجل التأهل لأولمبياد باريس عام ٢٠٢٤".

يذكر أن رياضة التايكواندو هي أكثر رياضة حصدت ميداليات للأردن في تاريخ دورات الألعاب الآسيوية برصيد ٢٤ ميدالية من بينها ٣ ميداليات ذهبية و١٢ ميدالية فضية و٩ ميداليات برونزية.

المصاطفة والجعفري يحصدان جائزةGrand Winnersلأفضل لاعبي كراتيه بالعالم

فاز لاعبا المنتخب الوطني للكراتيه، عبدالرحمن المصاطفة ومحمد الجعفري، بجائزةGrand Winners "الفائزون الكبار" لأفضل لاعبي الكراتيه على مستوى العالم والتي تمنح لمن شاركوا في جولات الدوري العالمي وحققوا أفضل الإنجازات في هذه الجولات خلال العام.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي ينال فيها أحد لاعبي المنتخب الوطني للكراتيه هذه الجائزة المرموقة من الاتحاد الدولي للكراتيه.

ونال البطل الأولمبي، عبدالرحمن المصاطفة، جائزةGrand Winnersضمن منافسات وزن تحت ٦٧ كغم وذلك بعد تحقيقه ٣ ميداليات في جولات الدوري العالمي لهذا العام من بينها ذهبيتين وبرونزية واحدة.

كما فاز "الجعفري" بذات الجائزة لمنافسات وزن تحت ٨٤ كغم بعد فوزه أيضاً بذهبيتين وبرونزية في جولات الدوري العالمي والتي تكونت من ٤ جولات أقيمت في كل من مصر واليابان والمغرب وأيرلندا.

يذكر أن المنتخب الوطني للكراتيه قد نجح اليوم الأحد في حصد ذهبية عن طريق اللاعب حسن مصاروة وأخرى برونزية من خلال اللاعب عبدالرحمن المصاطفة في الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة الدوري العالمي والتي استضافتها العاصمة الأيرلندية دبلن.

وأنهى المنتخب الوطني مشاركته في جولات الدوري العالمي لهذا العام بحصوله على ٨ ميداليات من بينها ٥ ذهبيات وفضية واحدة وبرونزيتين.

ذهبية للمصاروة وبرونزية للمصاطفة في بطولة الدوري العالمي للكراتيه (جولة دبلن)

توج لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، حسن مصاروة، مساء اليوم الأحد، بالميدالية الذهبية، فيما فاز اللاعب عبدالرحمن المصاطفة، بالميدالية البرونزية، وذلك في ختام مشاركة المنتخب بالجولة الرابعة والأخيرة لهذا العام من بطولة الدوري العالمي والتي احتضنتها مدينة دبلن الأيرلندية.

وحقق "مصاروة" الميدالية الذهبية لوزن تحت ٧٥ كغم وذلك بعد انسحاب خصمه الفرنسي بيرثون إنزو في النهائي بسبب الإصابة.

وكان حسن مصاروة قد تمكن منتصدر مجموعته في الدور الأول بعد فوزه على اللاعب الهولندي فان سيباستيان بنتيجة ٨-٠ وفاز بالأفضلية على اللاعب الإنجليزي ويلكنز براندون بعد التعادل بنتيجة ٣-٣.

وفي الدور ربع النهائي فاز "المصاروة" على الإيطالي روسي جوزيف بنتيجة ٤-٠ وفي نصف النهائي فاز على البلجيكي ماهودن كوينتين بنتيجة ٤-١.

فيما توج اللاعب عبدالرحمن المصاطفة بالميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن تحت ٦٧ كغم وذلك بعد فوزه في نزال الميدالية البرونزية على اللاعب التشيلي فوينتيس توماس بنتيجة ٩-٢.

وكان "المصاطفة" قد تصدر مجموعته في الدور الأول بعد فوزين على كل من الفرنسي بلانشيت جاسون بنتيجة ٩-١ وعلى الأوكراني باك هنات بنتيجة ٥-٤.

وفي ربع النهائي فاز "المصاطفة" على اللاعب الياباني "ناكانو" بنتيجة ١-٠ قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام اللاعب اليوناني ديونيسيوس بنتيجة ٥-٨ لينتقل للعب على الميدالية البرونزية.

وبهاتين الميداليتين يكون المنتخب الوطني قد أنهى سلسلة جولات الدوري العالمي للكراتيه لهذا العام بحصوله على ٨ ميداليات من بينها ٥ ذهبيات تحققت من خلال محمد الجعفري (ذهبيتان) وعبدالرحمن المصاطفة (ذهبيتان) وحسن مصاروة (ذهبية) وفضية للاعب عفيف غيث وبرونزية لكل من محمد الجعفري وعبدالرحمن المصاطفة.



تابعوا هوا الأردن على