آخر الأخبار
ticker الأردن وقطر يؤكدان زيادة التعاون في مختلف المجالات ticker دائرة قاضي القضاة تسعى لترشيد النفقات في الرصيفة ticker مفتي المملكة: إطلاق العيارات النارية بالمناسبات حرام ticker 14.2 % نمو واردات قطر من التمور الأردنية ticker بحث إدماج الطائرات المسيرة في مشاريع "الحصاد المائي" ticker دراسات لإدماج المفاعلات النووية الصغيرة مع مشروع الناقل الوطني ticker البنك المركزي: 63% من القروض الممنوحة لا تتأثر بتغيرات أسعار الفوائد ticker الملك يحل مجلس النواب الـ19 ticker انخفاض فاتورة الأردن النفطية إلى 1.1 مليار دينار ticker السقاف: المنتج الأردني وصل لأكثر من مليار ونصف مستهلك ticker الصرايرة ممثلا للبنك الإسلامي الأردني في مجلس إدارة البتراء للتعليم ticker 2.5 % انخفاض عجز الميزان التجاري للمملكة ticker زين تواصل دعمها للسياحة والمجتمع المحلي عبر سوق جارا ticker لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في عمان الأهلية ticker الصفدي يبحث في الدوحة وقف العدوان على غزة ticker مخالفة وحجز مركبة مواكب "الفاردات" ticker واشنطن تنتقد إسرائيل: الأونروا ليست منظمة إرهابية ticker وفاة و3 اصابات بتصادم مركبة شحن وحافلة ركاب على طريق العدسية ticker 293 يوما للحرب .. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال عدة مناطق في غزة ticker يحدث بالأردن .. يُمنع على الأحداث السياقة والزواج والسفر ويُسمح لهم بالانتخاب

التايكواندو الأردنية تسعى لمواصلة التألق في الألعاب الآسيوية "هانغتشو 2022"

{title}
هوا الأردن -

يواصل المنتخب الوطني للتايكواندو تدريباته في مركز الإعداد الأولمبي وذلك استعداداً للمشاركة في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية وذلك خلال الفترة من ٢٣ سبتمبر ٨ أكتوبر المقبلين.

وتتكون بعثة المنتخب الوطني للتايكواندو المشاركة في آسياد هانغتشو من المدير الفني فارس العساف والمدربان يزن الصادق ومحمد البخيت إلى جانب اللاعبين واللاعبات : محمود الطرايرة (وزن تحت ٥٨ كغم) وزيد الحلواني (وزن تحت ٦٣ كغم) وزيد مصطفى (وزن تحت ٦٨ كغم) وصالح الشرباتي (وزن تحت ٨٠ كغم) وأنس الصادق (وزن فوق ٨٠ كغم) وجوليانا الصادق (وزن تحت ٦٧ كغم) وراما أبو الرب (وزن فوق ٦٧ كغم).

وأشار المدير الفني للمنتخب الوطني، فارس العساف، إلى أن المنتخب يمضي في تحضيراته منذ وقت طويل وبحسب خطة موضوعة مُسبقاً ليكون على أتم الجاهزية للمشاركة في الألعاب الآسيوية أو أي بطولة اخرى وذلك من خلال حصص تدريبية يومية ويصاحبها معسكرات تحضيرية والمشاركة في البطولات المختلفة.

وأكد "العساف" إلى أهمية دورة الألعاب الآسيوية كونها مصنفة من عيار ٤ نجوم أي أنها ستمنح اللاعب أو اللاعبة المتوج بذهبية وزنه ٤٠ نقطة في التصنيف العالمي المؤهل إلى أولمبياد باريس المقبلة.

وأضاف العساف قائلاً:" نتطلع إلى الإنجاز في دورة هانغتشو كما جرت العادة فالتايكواندو الأردنية تسعى دائماً للتألق في كافة المسابقات والبطولات ودورة الألعاب الآسيوية من الدورات الهامة جداً على مستوى العالم وليس آسيا فقط وذلك لأنها تضم لاعبين ولاعبات عالميين والمنافسة تكون على أشدها".

وأكمل قائلاً:" نسعى لحصد أكبر عدد من الميداليات لزياة غلة البعثة الأردنية في هذه الدورة فضلاً عن حصد النقاط التصنيفية من أجل التأهل لأولمبياد باريس عام ٢٠٢٤".

يذكر أن رياضة التايكواندو هي أكثر رياضة حصدت ميداليات للأردن في تاريخ دورات الألعاب الآسيوية برصيد ٢٤ ميدالية من بينها ٣ ميداليات ذهبية و١٢ ميدالية فضية و٩ ميداليات برونزية.

المصاطفة والجعفري يحصدان جائزةGrand Winnersلأفضل لاعبي كراتيه بالعالم

فاز لاعبا المنتخب الوطني للكراتيه، عبدالرحمن المصاطفة ومحمد الجعفري، بجائزةGrand Winners "الفائزون الكبار" لأفضل لاعبي الكراتيه على مستوى العالم والتي تمنح لمن شاركوا في جولات الدوري العالمي وحققوا أفضل الإنجازات في هذه الجولات خلال العام.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي ينال فيها أحد لاعبي المنتخب الوطني للكراتيه هذه الجائزة المرموقة من الاتحاد الدولي للكراتيه.

ونال البطل الأولمبي، عبدالرحمن المصاطفة، جائزةGrand Winnersضمن منافسات وزن تحت ٦٧ كغم وذلك بعد تحقيقه ٣ ميداليات في جولات الدوري العالمي لهذا العام من بينها ذهبيتين وبرونزية واحدة.

كما فاز "الجعفري" بذات الجائزة لمنافسات وزن تحت ٨٤ كغم بعد فوزه أيضاً بذهبيتين وبرونزية في جولات الدوري العالمي والتي تكونت من ٤ جولات أقيمت في كل من مصر واليابان والمغرب وأيرلندا.

يذكر أن المنتخب الوطني للكراتيه قد نجح اليوم الأحد في حصد ذهبية عن طريق اللاعب حسن مصاروة وأخرى برونزية من خلال اللاعب عبدالرحمن المصاطفة في الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة الدوري العالمي والتي استضافتها العاصمة الأيرلندية دبلن.

وأنهى المنتخب الوطني مشاركته في جولات الدوري العالمي لهذا العام بحصوله على ٨ ميداليات من بينها ٥ ذهبيات وفضية واحدة وبرونزيتين.

ذهبية للمصاروة وبرونزية للمصاطفة في بطولة الدوري العالمي للكراتيه (جولة دبلن)

توج لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، حسن مصاروة، مساء اليوم الأحد، بالميدالية الذهبية، فيما فاز اللاعب عبدالرحمن المصاطفة، بالميدالية البرونزية، وذلك في ختام مشاركة المنتخب بالجولة الرابعة والأخيرة لهذا العام من بطولة الدوري العالمي والتي احتضنتها مدينة دبلن الأيرلندية.

وحقق "مصاروة" الميدالية الذهبية لوزن تحت ٧٥ كغم وذلك بعد انسحاب خصمه الفرنسي بيرثون إنزو في النهائي بسبب الإصابة.

وكان حسن مصاروة قد تمكن منتصدر مجموعته في الدور الأول بعد فوزه على اللاعب الهولندي فان سيباستيان بنتيجة ٨-٠ وفاز بالأفضلية على اللاعب الإنجليزي ويلكنز براندون بعد التعادل بنتيجة ٣-٣.

وفي الدور ربع النهائي فاز "المصاروة" على الإيطالي روسي جوزيف بنتيجة ٤-٠ وفي نصف النهائي فاز على البلجيكي ماهودن كوينتين بنتيجة ٤-١.

فيما توج اللاعب عبدالرحمن المصاطفة بالميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن تحت ٦٧ كغم وذلك بعد فوزه في نزال الميدالية البرونزية على اللاعب التشيلي فوينتيس توماس بنتيجة ٩-٢.

وكان "المصاطفة" قد تصدر مجموعته في الدور الأول بعد فوزين على كل من الفرنسي بلانشيت جاسون بنتيجة ٩-١ وعلى الأوكراني باك هنات بنتيجة ٥-٤.

وفي ربع النهائي فاز "المصاطفة" على اللاعب الياباني "ناكانو" بنتيجة ١-٠ قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام اللاعب اليوناني ديونيسيوس بنتيجة ٥-٨ لينتقل للعب على الميدالية البرونزية.

وبهاتين الميداليتين يكون المنتخب الوطني قد أنهى سلسلة جولات الدوري العالمي للكراتيه لهذا العام بحصوله على ٨ ميداليات من بينها ٥ ذهبيات تحققت من خلال محمد الجعفري (ذهبيتان) وعبدالرحمن المصاطفة (ذهبيتان) وحسن مصاروة (ذهبية) وفضية للاعب عفيف غيث وبرونزية لكل من محمد الجعفري وعبدالرحمن المصاطفة.



تابعوا هوا الأردن على