آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

الاشغال 8 سنوات لزوجة أب ضربت طفلة حتى الموت

{title}
هوا الأردن -

قضت محكمة الجنايات الكبرى بوضع زوجة أب ضربت طفلة تبلغ من العمر سنة وسبعة أشهر حتى الموت بالاشغال المؤقتة ثماني سنوات بعد أن خفضتها من اثنتي عشر عاما نظرا لاسقاط الحق الشخصي عنها.


ووفق قرار المحكمة فان الطفلة تعيش مع والدها وزوجته المتهمة، وبسبب بكائها من أجل اللحاق بوالدها انزعجت المتهمة من صراخها فقامت بضربها ودفشها بواسطة يديها حتى سقطت ارضا فارتطم رأسها بالارض والاريكة أيضا وفقدت الطفلة الوعي.


اخبرت المتهمة زوجها على الفور والذي بدوره قام باسعافها الى المستشفى وتبين ان فقدانها للوعي بسبب اصابتها بنزف دموي تحت الدماغ، وبعد خمسة أيام فارقت الحياة.


وبتشريح جثة الطفلة تبين وجود كسر شرخي في عظمة الجمجمة ونزف دموي وعلامات موت الدماغ وكدمات في فروة الرأس، وعلل سبب الوفاة بالموت الدماغي الناتج عن النزف الدموي.


محكمة الجنايات الكبرى طبقت القانون على الوقائع التي توصلت اليها ووجدت ان أفعال المتهمة بضرب الطفلة ودفشها وسقوطها أرضا تشكل أركان وعناصر جناية الضرب المفضي الى الموت طبقا لاحكام المادة (330/2) من قانون العقوبات وقضت بوضعها بالاشغال المؤقتة مدة اثنتي عشر عاما؛ ولاسقاط الحق الشخصي عنها، قررت تخفيض العقوبة بحقها الى ثماي سنوت.


لم ترتض المتهمة بالحكم فطعنت به تمييز، إلا أن محكمة التمييز أيدت الحكم وقالت إن اقدام المتهمة قصدا على ايذاء الطفلة بدفعها، قد تم بارادتها الحرة الواعية مع علمها بماهية فعل الايذاء الذي قامت به وبخطورته ووقوعه على طفلة صغيرة تبلغ من العمر سنة وسبعة أشهر ودون أن تقصد به قتلا قط وحال لم يكن هذا الفعل ناجما عن الخطأ بأية صورة من صوره فإن أفعالها والتي ارتبطت بوفاة الطفلة برابطة السببية قد استجمعت كافة اركان وعناصر جناية الضرب المفضي إلى الموت وفقا لاحكام المادة (330/2) من قانون العقوبات وكما انتهى اليه قرار محكمة الجنايات الكبرى وان العقوبة التي فرضت على المتهمة تقع ضمن حدودها القانونية.
تابعوا هوا الأردن على