آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

زعيم عشيرة عراقية يهدد بإعادة فتح الحدود مع الأردن بالقوة

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - أمهل زعيم عشيرة بالعراق حكومة بلاده 48 ساعة لإعادة فتح معبر حدودي مع الأردن، مهددا بقيام أبناء العشائر بفتحه في حال انتهت المهلة.


وطالب الشيخ علي حاتم، أمير عشائر 'الدليم' كبرى عشائر غرب العراق، في كلمة خلال اعتصام بمحافظة الأنبار اليوم، الحكومة بــ'فتح منفذ طريبيل الحدودي فورا'، متوعدا بقيام أبناء العشائر بفتح المعبر الحدودي بأنفسهم.


وتجمع الآلاف من أهالي الأنبار للمشاركة في صلاة جمعة موحدة أطلقوا عليها جمعة 'الرباط'، وكذلك للمشاركة بتظاهرة مناوئة لسياسات الحكومة العراقية تلبية لدعوة الهيئة التنسيقية لاعتصام الأنبار الذي يدخل يومه العشرين، وطالب المتظاهرون الحكومة بإعادة افتتاح معبر 'طريبيل'.


ورفع المتظاهرون في الجمعة الثالثة، التي تقام بها صلاة موحدة بعد جمعتي العزة والصمود، عدة شعارات منها (لا سنية ولا شيعية، وحدة وحدة عراقية) وكذلك (مطالبنا لن نتراجع عنها).


واشتملت خطبة الجمعة، التي أقيمت على الطريق الدولي السريع الذي يربط بغداد بالحدود الأردنية والسورية، على رسالة من المرجع السني البارز عبد الملك السعدي، دعا فيها المتظاهرين إلى 'الصبر والاستمرار في الاعتصام والتظاهر والثبات وبقوة على موقفهم، وتجنب الشعارات الطائفية والتعرض للقوات الأمنية'.

(الأناضول)

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على