آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

الإمارات تتبرع بـ50 مليون دولار لبناء مدينة سكنية في غزة

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - أعلنت الحكومة المقالة بلسان وزير الأشغال والإسكان يوسف الغريز، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تبرعت بمبلغ  50 مليون دولار لبناء مدينة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأسرى المحررين وسط قطاع غزة.

وبين الغريز خلال لقاء عقده أمس مكتب اعلام الحكومة المقالة أن  رئيس وزراء الحكومة ذاتها " إسماعيل هنية " سيقوم بجولة خارجية لم يتم بعد تحديد موعدها وذلك في إطار الترتيبات الرامية لتعزيز العلاقات الدولية  للحكومة المقالة ودعم مشاريع التنمية والإعمار،" وجلب الخير إلى أبناء شعبنا الفلسطيني المحاصر في غزة الذي يعاني منذ ست سنوات من هذا الحصار موضحاً أن وزارته جهزت المشاريع التنموية ومشاريع الإعمار فيما يخص كافة القطاعات، خاصة قطاع الإسكان والزراعة و الصحة و التعليم" .

وأشار الغريز الى أن مشاريع المنحة القطرية التي تمولها دولة قطر بما يزيد عن 400 مليون دولار دخلت اعتبارا من يوم أول من أمس حيز التنفيذ الميداني وأن مخططات مدينة الشيخ حمد السكنية ما زالت في طور التصميم لافتا إلى أن التسجيل للشقق السكنية الخاصة بمدينة الشيخ حمد سيتم خلال الأسابيع القادمة.

ولفت الى أن هذه الشقق سيتم بيعها بسعر التكلفة للمواطنين وبأقساط ميسرة على مدار 20 عاماً بحيث يتراوح القسط الشهري للشقة ما بين (100 - 200 دولار)، منوهاً إلى أن عائدات هذه الشقق سيتم وضعها في صندوق خاص بالإسكان لإنشاء شقق سكنية أخرى للمواطنين، لتعم الفائدة على أكبر شريحة من أبناء شعبنا.

وكشف الغريز النقاب عن أنه سيتم يوم الخميس المقبل توقيع البروتوكول النهائي لإدخال مواد البناء والمستلزمات الخاصة بإعادة إعمار قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي منوها الى أن وفداً يمثل حكومته سيتوجه إلى القاهرة للتوقيع على البروتوكول النهائي لإدخال كل ما يلزم من مواد بناء ومعدات ثقيلة عبر معبر رفح البري بحضور ممثلين عن دولة قطر بصفتها الجهة المانحة لإعادة إعمار قطاع غزة ووفد من وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية والشركة المصرية الموردة.

وأشار إلى أن الاتفاقية تنص على إدخال كل ما يلزم من مواد البناء اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة، بما فيها الآليات والمعدات الثقيلة والمعدات الخفيفة، لافتاً إلى أن وزارته سلمت جدولا بالكميات المطلوبة للمشاريع القطرية وغير القطرية لإعمار غزة.

وأشاد بالدعم القطري والدور الكبير الذي تلعبه دولة الإمارات الشقيقة في دعم الشعب الفلسطيني والتضامن معه ومساندة قضاياه العادلة.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على