آخر الأخبار
ticker الأردن وقطر يؤكدان زيادة التعاون في مختلف المجالات ticker دائرة قاضي القضاة تسعى لترشيد النفقات في الرصيفة ticker مفتي المملكة: إطلاق العيارات النارية بالمناسبات حرام ticker 14.2 % نمو واردات قطر من التمور الأردنية ticker بحث إدماج الطائرات المسيرة في مشاريع "الحصاد المائي" ticker دراسات لإدماج المفاعلات النووية الصغيرة مع مشروع الناقل الوطني ticker البنك المركزي: 63% من القروض الممنوحة لا تتأثر بتغيرات أسعار الفوائد ticker الملك يحل مجلس النواب الـ19 ticker انخفاض فاتورة الأردن النفطية إلى 1.1 مليار دينار ticker السقاف: المنتج الأردني وصل لأكثر من مليار ونصف مستهلك ticker الصرايرة ممثلا للبنك الإسلامي الأردني في مجلس إدارة البتراء للتعليم ticker 2.5 % انخفاض عجز الميزان التجاري للمملكة ticker زين تواصل دعمها للسياحة والمجتمع المحلي عبر سوق جارا ticker لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في عمان الأهلية ticker الصفدي يبحث في الدوحة وقف العدوان على غزة ticker مخالفة وحجز مركبة مواكب "الفاردات" ticker واشنطن تنتقد إسرائيل: الأونروا ليست منظمة إرهابية ticker وفاة و3 اصابات بتصادم مركبة شحن وحافلة ركاب على طريق العدسية ticker 293 يوما للحرب .. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال عدة مناطق في غزة ticker يحدث بالأردن .. يُمنع على الأحداث السياقة والزواج والسفر ويُسمح لهم بالانتخاب

"طقس العرب" تُعلن إطلاق الهوية الجديدة للمجموعة المالكة لها "مجموعة أرض"

{title}
هوا الأردن -

أعلنت "طقس العرب" أنها أكملت عملية تدشين هوية تجارية وبصرية جديدة للمجموعة المالكة لها تحت مُسمى "مجموعة أرض"، والتي باتت مظلة جامعة لعدد من الشركات المتخصصة بالأمن المناخي، مع بقاء منصة "طقس العرب" ذراع المجموعة الرقمي.

تعكس هذه الخطوة التركيز المتزايد للمجموعة على معالجة تحديات التغير المناخي، استجابةً للقلق والوعي العالمي المتزايد حول الظروف الجوية المتطرفة، والتي صنفها تقرير المخاطر العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2024 على أنها أهم المخاطر التي تواجه العالم اليوم على الإطلاق.

وبهذه المناسبة، قال محمد الشاكر، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة أرض": "تأتي هوية مجموعتنا الجديدة من سعينا الراسخ لجعل العالم أكثر أمانًا واستدامة. ويعكس التطور الاستراتيجي لعملنا في مجال الأمن المناخي فهمنا العميق للتأثير الذي يترتب على تغيّر المناخ في مختلف جوانب حياتنا؛ حيث لم يعد الأمر يقتصر على الطقس والحالة الجوية فحسب، بل يتعدى ذلك ليشمل تقديم حلول ذكية متكاملة تسهم في إدارة جميع جوانب منظومة مجابهة المخاطر المناخية وإدارة الأزمات بفاعلية أكبر في المنطقة، وذلك من خلال مكاتبنا المُوزعة في كل من الأردن والسعودية ومصر والإمارات".

تضم "مجموعة أرض"أربع شركات قائمة على الابتكار والريادة استجابة للطلب المتزايد في مجال الأمن المناخي، وهي: "أنظمة أرض"، و"مختبرات أرض"، و"أكاديمية أرض"، و"طقس العرب". تُعدّ شركة "طقس العرب"، الشركة الأولى والأشهر في المجموعة، والتي ستحتفظ باسمها الشهير، وستبني على هويتها التجارية القوية المتمثلة بكونها المنصة الرقمية الأولى والأكبر للطقس والمناخ في الوطن العربي بوصول شهري يتجاوز 50 مليون شخص.

وتُعدّ "أنظمة أرض" (ميتو ويذر سابقًا)؛ الشركة الأولى والرائدة لأنظمة الأمن المناخي وتكنولوجيا المناخ التخصصية والتي تُعنى بتوفير حلول ذكية متكاملة للإدارة المناخية، وإدارة المخاطر والأزمات والكوارث الموجهة للحكومات والمؤسسات عبر مختلف القطاعات المتأثرة بتغير المناخ.

أما "مختبرات أرض" ؛ فهي شركة أبحاث وتطوير حديثة التأسيس مختصّة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي تبتكر منتجات وتطبيقات وتقنيات متميزة للحكومات والشركات والأفراد، في حين ستقود "أكاديمية أرض" مهمة المجموعة في مشاركة المعرفة وتدريب القوى العاملة على القطاعات الجديدة، بما يشمل علوم الأرصاد الجوية وعلوم المناخ، والذكاء الاصطناعي، والإعلام الحديث، والتسويق الرقمي، وريادة الأعمال، وإنشاء المحتوى والتصميم، ومجالات أخرى.


تابعوا هوا الأردن على