آخر الأخبار
ticker المركزي يطرح سندات وأذونات خزينة بالمزاد بقيمة 300 مليون دينار ticker صحيفة عبرية: الاحتلال سيوافق على تمديد اتفاقية المياه مع الأردن لعام إضافي ticker بايدن عن حديثه مع الملك: سنواصل مراقبة الوضع وسنبقى على اتصال دائم ticker 18 مليون دولار تعويض للكهرباء الوطنية عن تأخر تشغيل محطة الزرقاء ticker الصبيحي: 26 متقاعد ضمان يتقاضون رواتب 10 آلاف دينار وأكثر.! ticker الحكومة تدعو الأردنيين إلى المشاركة برفع العلم ticker زيلينسكي يندد بالهجوم الإيراني: ساعدونا مثل "إسرائيل" ticker الأردن الثالث عربيًا والـ96 عالميًا كأفضل دولة ملاءمة للنساء ticker كوريا الشمالية تنهي استعداداتها لإطلاق قمر صناعي ثان للتجسس ticker غوتيريش: الشرق الأوسط على حافة الهاوية ticker العربي الاسلامي يقدم جوائز للفائزين بالمسابقات الرمضانية في الجامعة الأردنية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة البزايعة بمحافظة معان ticker إسرائيل تطالب بعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن ticker هآرتس: أكثر من 100 مسيّرة إيرانية اعترضت خارج إسرائيل ticker البنتاغون: قواتنا مستعدة لتوفير دعم دفاعي لإسرائيل ticker بايدن يؤكد دعمه "الثابت" لإسرائيل في مواجهة الهجوم الإيراني ticker وزير الدفاع الإيراني يحذر إسرائيل ticker الخيرية الهاشمية : توزيع 1717 طنا من الطحين في غزة خلال رمضان ticker رد إيران لم ينتهي .. الهجوم على مراحل وكل مرحلة أشد من سابقتها ticker ايران : ردنا على هجوم اسرائيل على قنصليتنا بدمشق "انتهى"

"طقس العرب" تُعلن إطلاق الهوية الجديدة للمجموعة المالكة لها "مجموعة أرض"

{title}
هوا الأردن -

أعلنت "طقس العرب" أنها أكملت عملية تدشين هوية تجارية وبصرية جديدة للمجموعة المالكة لها تحت مُسمى "مجموعة أرض"، والتي باتت مظلة جامعة لعدد من الشركات المتخصصة بالأمن المناخي، مع بقاء منصة "طقس العرب" ذراع المجموعة الرقمي.

تعكس هذه الخطوة التركيز المتزايد للمجموعة على معالجة تحديات التغير المناخي، استجابةً للقلق والوعي العالمي المتزايد حول الظروف الجوية المتطرفة، والتي صنفها تقرير المخاطر العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2024 على أنها أهم المخاطر التي تواجه العالم اليوم على الإطلاق.

وبهذه المناسبة، قال محمد الشاكر، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة أرض": "تأتي هوية مجموعتنا الجديدة من سعينا الراسخ لجعل العالم أكثر أمانًا واستدامة. ويعكس التطور الاستراتيجي لعملنا في مجال الأمن المناخي فهمنا العميق للتأثير الذي يترتب على تغيّر المناخ في مختلف جوانب حياتنا؛ حيث لم يعد الأمر يقتصر على الطقس والحالة الجوية فحسب، بل يتعدى ذلك ليشمل تقديم حلول ذكية متكاملة تسهم في إدارة جميع جوانب منظومة مجابهة المخاطر المناخية وإدارة الأزمات بفاعلية أكبر في المنطقة، وذلك من خلال مكاتبنا المُوزعة في كل من الأردن والسعودية ومصر والإمارات".

تضم "مجموعة أرض"أربع شركات قائمة على الابتكار والريادة استجابة للطلب المتزايد في مجال الأمن المناخي، وهي: "أنظمة أرض"، و"مختبرات أرض"، و"أكاديمية أرض"، و"طقس العرب". تُعدّ شركة "طقس العرب"، الشركة الأولى والأشهر في المجموعة، والتي ستحتفظ باسمها الشهير، وستبني على هويتها التجارية القوية المتمثلة بكونها المنصة الرقمية الأولى والأكبر للطقس والمناخ في الوطن العربي بوصول شهري يتجاوز 50 مليون شخص.

وتُعدّ "أنظمة أرض" (ميتو ويذر سابقًا)؛ الشركة الأولى والرائدة لأنظمة الأمن المناخي وتكنولوجيا المناخ التخصصية والتي تُعنى بتوفير حلول ذكية متكاملة للإدارة المناخية، وإدارة المخاطر والأزمات والكوارث الموجهة للحكومات والمؤسسات عبر مختلف القطاعات المتأثرة بتغير المناخ.

أما "مختبرات أرض" ؛ فهي شركة أبحاث وتطوير حديثة التأسيس مختصّة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي تبتكر منتجات وتطبيقات وتقنيات متميزة للحكومات والشركات والأفراد، في حين ستقود "أكاديمية أرض" مهمة المجموعة في مشاركة المعرفة وتدريب القوى العاملة على القطاعات الجديدة، بما يشمل علوم الأرصاد الجوية وعلوم المناخ، والذكاء الاصطناعي، والإعلام الحديث، والتسويق الرقمي، وريادة الأعمال، وإنشاء المحتوى والتصميم، ومجالات أخرى.


تابعوا هوا الأردن على