آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

الاقتصاد والاستثمار النيابية تطلع على آلية عمل مؤسسة "جيدكو"

{title}
هوا الأردن -

اطلعت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية برئاسة عمر النبر على آلية عمل المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو) وخططها الاستراتيجية لتطوير المشاريع والمصانع والافكار الريادية.

واكد النبر ، في الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو) عبدالفتاح الكايد وعدد من مدراء الوحدات في المؤسسة، أهمية تقديم كل التسهيلات أمام اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعمها خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

ودعا النبر الى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لإتاحة الفرصة للخريجين والشباب المتعطلين عن العمل، من أجل التخفيف من البطالة.

وطالب النبر واعضاء اللجنة بضرورة تقييم العمل في المؤسسة، كي تحقق الغاية التي انشأت من اجلها .

من جهتهم، أكد النواب: عدنان مشوقة، هايل عياش، موسى هنطش ، سليمان ابو يحيى ، تيسير كريشان ، محمد هلالات ،اسماء الرواحنة ، عبد الله ابو زيد ، رمزي العجارمة، ضرورة التركيز على المحافظات في تقديم المنح بشكل اكبر لتحقيق تنمية مستدامة والتخفيف عن المواطنيين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأشاروا إلى أهمية توعية المواطنين بالمشاريع التي ينفذونها.

بدوره، استعرض الكايد آلية عمل المؤسسة وأُسس تقديم المنح للمُستفيدين، قائلًا إن هُناك استراتيجية للمؤسسة تنفذ عبر 3 أعوام، فضلًا عن خطة عمل في المُحافظات ضمن محاور رئيسة، أبرزها: التعافي الاقتصادي، والاقتصاد الأخضر، ومُطابقة المشاريع للمعايير الدولية.

وأضاف أن المؤسسة تُصمم وتُنفذ مجموعة مُتنوعة من برامج التنمية والتطوير التي تستهدف قطاعات مُختلفة في مجالات التصنيع والخدمات والصناعة الزراعية وان 70 بالمئة من المنح تقدم للمحافظات .

وأوضح الكايد أن المؤسسة توسعت في البرامج التي تنفذها تحديدا في الصناعة للمصانع القائمة ضمن شروط محددة وان المؤسسة رصدت 12 مليون دينار لتحديث الصناعة.

تابعوا هوا الأردن على