آخر الأخبار
ticker اعتراض جسم مشبوه فوق طبريا ticker إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا ticker رفض إخلاء سبيل المعلمة التي اعتدت على طالب احتياجات خاصة ticker حماس تعرب عن أسفها لتصريحات عباس ticker حزب الله يقصف قاعدة جوية إسرائيلية توصف بـ النقطة العمياء ticker صندوق الطاقه يستعد لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع تركيب انظمة الخلايا الشمسية لمباني البلديات ticker الحكومة تقترض 250 مليون من خلال سندات خزينة ticker إغلاق تلفريك عجلون مؤقتا لغايات الصيانة السنوية ticker الملك يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة العربية ticker القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة ticker الملك يلتقي غوتيريس ويحذر من الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه الغزيون ticker الملك يلتقي قادة دول شقيقة في قمة البحرين ticker العسعس: لن نقترض فلساً واحداً ونحتفل بالإنجاز ticker إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا ticker بالصور .. مبادرة صيف آمن تعم محافظات المملكة ودعوات لترسيخ ثقافة الالتزام ticker بالصور .. الملحق الثقافي السعودي يزور جامعة العلوم الإسلامية العالمية ticker الملك: الحرب على غزة وضعت جميع المواثيق والعهود الدولية على المحك ticker البنك الأردني الكويتي يطلق أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن بعنوان "MASA Hackathon 2024" ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحديد ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء عشيرة المصاروة

"تيك توك" تتعهد بالطعن على قانون أميركي يهدد بحظرها

{title}
هوا الأردن -

تعهد الرئيس التنفيذي لتيك توك، الأربعاء، بالطعن أمام القضاء في القانون الأميركي الجديد الذي يلزم التطبيق بقطع علاقاته مع شركته الأم الصينية "بايت دانس"، تحت طائلة حظره في الولايات المتحدة.

وقال شو زي تشيو في رسالة مصورة "اطمئنوا، لن نذهب إلى أي مكان"، مضيفا "سنواصل النضال من أجل حقوقكم في المحاكم. الحقائق والدستور في صفنا".

جاء ذلك بعدما وقّع الرئيس جو بايدن النص الأربعاء.

وأضاف الرئيس التنفيذي للمنصة "لا تخطئوا، هذا حظر. حظر على تيك توك وحظر عليكم وعلى صوتكم".

وتابع "قد يقول السياسيون خلاف ذلك، لكن لا تدعوا الأمر يختلط عليكم، فالعديد من الذين رعوا مشروع القانون يعترفون بأن حظر تيك توك هو الهدف النهائي".

ووصف تشيو هذه الخطوة بأنها "مثيرة للسخرية" بالنظر إلى أن "حرية التعبير على تيك توك تجسّد القيم الأميركية نفسها التي تجعل الولايات المتحدة منارة للحرية".

وتم تضمين إجراء الحظر في حزمة مساعدات خارجية بقيمة 95 مليار دولار، تشمل مساعدة عسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

القانون الذي يمكن أن يؤدي إلى خطوة نادرة تتمثل في منع شركة من العمل في السوق الأميركية، أقره مجلس الشيوخ بأغلبية 79 صوتا مقابل 18 بعد ثلاثة أيام من موافقة مجلس النواب عليه بدعم قوي من الحزبين.

وبموجب النص، سيتعين على "بايت دانس" بيع التطبيق أو إزالته من متاجر تطبيقات آبل وغوغل في الولايات المتحدة.

ظل تيك توك لسنوات في مرمى السلطات الأميركية التي تقول إن التطبيق يسمح لبكين بالتجسس على المستخدمين في الولايات المتحدة.

سكاي نيوز عربية
تابعوا هوا الأردن على