آخر الأخبار
ticker القاضي زيد الوخيان الف مبروك ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الدلابيح ticker الشخاترة: نعمل على تحسين البيئة التعليمية ticker الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين ticker سلطة وادي الاردن توقع عقودا استثمارية لمقالع في الاغوار ticker وزير الطاقة يفتتح أول ‏محطة توليد كهرباء تعمل بالغاز الأردني ticker الأردن يؤكد دعمه للبنان ويدعو لتحرك دولي عاجل لتقديم المساعدات للشعب اللبناني ticker تركيب سماعات طبية متطورة للأطفال بمستشفى الجامعة ticker مؤسسة ولي العهد تطلق فعاليات مهرجان المعرفة في الزرقاء ticker الصفدي يبحث ونظيره الياباني التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة ticker وزراء يبحثون تعزيز الاستثمارات العراقية بالأردن ticker التمييز ترد أول طعن في نتائج الانتخابات النيابية ticker استئناف عمان: تفسخ قرار الحكم بحق نائب الرشوة وتحرمه من الترشح لدورة قادمة ticker من سيرأس المحكمة الدستورية خلفاً للمحادين؟ ticker "طيران الإمارات" تلغي الرحلات من الأردن والعراق وإيران وإليها ticker حزب الله يستهدف قوة متسللة .. وإعلام الاحتلال يصف العملية بالحدث الخطير ticker لبنان: استشهاد 1974 شخصا بينهم 127 طفلا منذ بدء الحرب الإسرائيلية ticker الأمم المتّحدة تردّ على "إسرائيل"! ticker وزير العمل: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور ticker خبير : لايجوز تفويض صلاحيات رئيس الوزراء لوزراء الدولة

جيش الاحتلال الإسرائيلي : "سنضرب الليلة بقوة" في الشرق الأوسط

{title}
هوا الأردن -

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ الهجوم الذي شنّته إيران على إسرائيل مساء الثلاثاء بوابل من الصواريخ البالستية لم يخلّف "أيّ تأثير على القدرة العملياتية لسلاح الجو” الإسرائيلي الذي "سيضرب الليلة بقوة” في الشرق الأوسط.

وقال المتحدّث باسم الجيش دانيال هاغاري إنّ "سلاح الجو يواصل عمله بكامل طاقته، والليلة سيواصل توجيه ضربات قوية في الشرق الأوسط، كما كان يفعل طيلة العام الماضي”، متّهما إيران بأنها "ارتكبت الليلة عملا خطرا دفع الشرق الأوسط نحو التصعيد”.

وشدّد هاغاري على أنّ القصف الإيراني يمثّل "تصعيدا خطرا وجسيما”.

وقال إنّ "هجوم إيران تصعيد خطر وجسيم وستكون له عواقب”، محذّرا من أنّ "إيران ووكلاءها يسعون إلى تدمير إسرائيل”.

وأشاد المتحدث العسكري الإسرائيلي بفعالية أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية والأميركية التي تعاونت للتصدي للصواريخ البالستية الإيرانية.

وقال "لقد عملت أنظمة الدفاع الإسرائيلية والأميركية بشكل فعّال. كان هناك تعاون وثيق في الرصد والاعتراض”.

ورفض هاغاري الإدلاء بأيّ تفاصيل عن الأضرار التي نجمت عن القصف الإيراني وعمليات التصدّي لها.

وقال "ما زلنا في مرحلة التقييم ولا نريد أن نزوّد العدو بكل البيانات”.

وفي سياق متصل، أفاد تقرير إخباري بأن إسرائيل حذرت إيران من رد مباشر يستهدف منشآتها النووية أو النفطية، وذلك عقب الهجوم الصاروخي الواسع الذي شنته طهران.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير لها الثلاثاء، نقلا عن مسؤولين عرب، أن إيران أبلغت المسؤولين الإقليميين العرب بخططها لإطلاق رشقة صاروخية، مما دفع إسرائيل إلى إرسال رسالة واضحة تفيد بأنها سترد على أي هجوم يستهدف أراضيها، بغض النظر عن حجم الهجوم أو عدد الضحايا.

تابعوا هوا الأردن على