آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

اليرموك (1) ذات راس (4) في دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - كان امس ذات راس بمثابة الضيف «الثقيل» على اليرموك ليعود الى معقله بالكرك بفوز كبير 4/1 في مباراة جرت على ستاد الملك عبدالله ضمن الاسبوع 16 من دوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم.

اليرموك أكرم ضيفه بهدف مبكر لكن رياح جنوبية هبت وحملت انتفاضة قوية لذات راس الذي رد برباعية رفع بها رصيده الى 19 نقطة، في حين توقف رصيد اليرموك عند النقطة العاشرة في المركز قبل الاخير.

مثل اليرموك: فراس صالح، محمد السلو، محمود ابو عريضة، وليد زياد ( اسماعيل العمور) (احمد جمال)، محمد عبد الرؤوف، امجد الشعيبي، نائل الدحلة، فهد جاسر، محمد العتيبي، عمار ابو عواد ( قصي ابو عالية)، سيد مسعد.

مثل ذات راس: محمد ابو خوصة، مالك الشلوح، عثمان الخطيب، هايل عياش، قصي الجعافرة، احمد مرعي (ابو بكر الخوالدة)، احمد ابو عرب، محمد الخطيب، سامي ذيابات، معتز صالحاني (محمود الموافي)، شريف النوايشة(عمر الشلوح).

قصة الأهداف

اليرموك

د3: استغل محمد العتيبي كرة مرتدة من دفاع ذات راس وسدد بقوة على يمين الحارس ابو خوصة.

 

ذات راس

د16: سدد الصالحاني كرة ثابتة على مشارف الجزاء اصطدمت بالمدافع محمد عبد الرؤوف وتحولت داخل شباك فراس. 

د24: حول الصالحاني كرة نموذجية على قدم مرعي سدد بقوة عانقت الشباك.

د35: نفذ النوايشة ركلة جزاء بنجاح على يسار فراس.

د77: وصلت كرة الى مرعي فسدد من بعيد ارتدت من القائم وضربت بكتف فراس واستقرت داخل المرمى.

 

شريط الفرص

اليرموك

د11: سدد مسعد كرة تصدى لها الحارس. 

د29: انفرد مسعد وسدد كرة قوية بجانب القائم.

د42: توغل مسعد وسدد بقوة فوق المرمى.

د47: سدد العمور كرة قوية بجانب القائم.

ذات راس

د2: سدد الصالحاني كرة تصدى لها فراس.

د8: سدد الخطيب كرة بجانب المرمى.

د45: حول عثمان كرة ركنية وصلت الصالحاني فسدد فوق المرمى.

 

قرار

د35: احتسب الحكم ادهم مخادمة ركلة جزاء لصالح ذات راس بعد تعرض الصالحاني للاعاقة من وليد زياد داخل منطقة الجزاء سددها النوايشة بنجاح.

 

الرسم التكتيكي 

دخل اليرموك المباراة بقوة ونجح من تهديد مرمى ذات راس والتسجيل.

ذات راس انتفض بعد الهدف واستلم زمام الامور واخذ بشن الهجمات من كافة المحاور لينجح من تسجيل هدف التعادل، منح هذا الهدف الفريق الضيف دفعة معنوية كبيرة وجعلته يواصل هجماته نحو مرمى فراس واثمر ذلك عن تسجيل الهدف الثاني عندما استلم الصالحاني كرة داخل منطقة الجزاء لعبها بحرفنة على قدم مرعى الذي سدد بقوة نحو الشباك هدف التقدم.

اكتفى اليرموك بمحاولات الدفاع عن مرماه وسط تراجع واضح على اداء لاعبيه في المنطقة الخلفية ، فيما سيد مشعل اضاع الكثير من الفرص كانت كفيلة بتقليص الفارق، في المقابل ترجم فريق ذات راس سيطرته الكاملة على أحداث الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وتكلل ذلك بتسجيل الهدف الثالث والذي جاء من ركلة جزاء بعد اعثار لاعبه الصالحاني انتهت بعده احداث الشوط بتقدم الفريق الضيف.

اقتصرت الالعاب في الشوط الثاني وسط الملعب رغم محاولات اليرموك تقليص النتيجة فقام المدرب عبد الكريم بالزج بقصي ابو عالية واسماعيل العمور ولكن جميع الهجمات كانت تنتهى قبل وصولها نحو مشارف جزاء ذات راس وكانت اخطر الفرص تسديد العمور اول دخوله.

في المقابل عمل ذات راس على امتصاص فورة اليرموك واعتمد على الهجمات المرتدة وامساك وسط الملعب من خلال الاحتفاظ بالكرة والتمرير بين اللاعبين، لياتي الهدف الرابع عندما سدد مرعي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتمضي الدقائق وتنتهى المباراة بفوز كبير لذات راس على اليرموك 4-1.

 

أفضل لاعب

معتز الصالحاني (ذات راس): سجل الهدف الاول وصنع الثاني، وساهم في ارباك دفاعات اليرموك من خلال تحركاته وتمريراته الرائعة، وبرز كذلك زميله احمد مرعي وشكلا ثنائياً رائعاً.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على