آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

%6.7 معـدل التضخـم الشهـر الماضـي

{title}
هوا الأردن -

 

 

ارتفاع أسعار الوقود والإنارة 24 % وكلف النقل %19

 

هوا الأردن - ارتفع متوسط أسعار المستهلك "التضخم" لشهر كانون الثاني 2013 بمعدل 6.7 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بحسب دائرة الاحصاءات العامة.

ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" التي ارتفعت أسعارها بنسبة 19.3 بالمئة، ومجموعة "الوقود والانارة" التي ارتفعت أسعارها بنسبة 24.3 بالمئة، ومجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 7 بالمئة، ومجموعة "الخضروات" بنسبة 13.5 بالمئة، ومجموعة "الايجارات" التي ارتفعت أسعارها بنسبة 2.6 بالمئة.

في المقابل، انخفضت أسعار المجموعات السلعية التالية: مجموعة "التبغ والسجائر" بنسبة "8.4 بالمئة"، ومجموعة "الحبوب ومنتجاتها" بنسبة "1.3 بالمئة "، ومجموعة "الزيوت والدهون" بنسبة "1 بالمئة "، ومجموعة "النفقات الاخرى" بنسبة "1.1 بالمئة ".

وعلى المستوى الشهري، انخفض متوسط أسعار المستهلك لشهر كانون الثاني 2013 بنسبة "0.6 بالمئة" مقارنة مع شهر كانون الاول من عام 2012 الذي سبقه.

ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الانخفاض مجموعة "التبغ والسجائر" التي انخفضت أسعارها بنسبة "7.5" بالمئة، ومجموعة "النقل" بنسبة 1.2 بالمئة، ومجموعة "الفواكه" بنسبة 4 بالمئة ، ومجموعة "العناية الطبية" بنسبة 2.4 بالمئة ، ومجموعة "الوقود والانارة" التي انخفضت أسعارها بنسبة 0.8 بالمئة. و من أبرز المجموعات السلعية التي ارتفعت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 3.5 بالمئة، ومجموعة "الخضروات" بنسبة 4.3 بالمئة.

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

 

 

 

تابعوا هوا الأردن على