آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

القضاء الإداري المصري يوقف الانتخابات النيابية المقررة في 22 نيسان

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن -  اصدرت المحكمة الادارية المصرية امس امرا بوقف انتخابات مجلس النواب المقررة في 22 نيسان والتي قالت المعارضة انها ستقاطعها.

 واحالت المحكمة قانون الانتخابات البرلمانية الى المحكمة الدستورية العليا.

  وكان الرئيس محمد مرسي اعلن الشهر الماضي عن اجراء انتخابات مجلس النواب في 22 نيسان، على ان تجري على اربع  مراحل لمدة شهرين. 

 واعلنت جبهة الانقاذ الوطني، المعارضة، مقاطعتها لهذه الانتخابات معربة عن شكوكها في نزاهتها ومطالبة بوضع قانون انتخابي جديد.

في غضون ذلك اندلعت اشتباكات جديدة بين الشرطة والمتظاهرين امس في مدينة بورسعيد المصرية التي تشهد احتجاجات منذ ايام. 

 وتراشقت الشرطة والمحتجين بالحجارة ثم اطلقت الشرطة وابلا من القنابل المسيلة للدموع. وسمعت اصواتت اطلاق نار فيما حلقت الطائرات الحربية في اجواء المدينة. ويتصاعد التوتر في محيط مديرية مبنى امن بورسعيد الذي اضرمت فيه النار الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي. 

 واطلق المحتجون شعارات مناهضة للحكومة بينما كانوا يفرون من الغاز المسيل للدموع.

  وبدأت الاشتباكات صباح الاحد بعدما نقلت وزارة الداخلية  39 من المتهمين في ما يعرف في مصر ب «قضية مذبحة بورسعيد» من سجن بورسعيد الى سجن اخر بعيد عن المدينة.

وفي تطور لاحق صدر قرار مساء امس باعفاء مدير امن بورسعيد، شمال شرق مصر، من مهام عمله مع استمرار اعمال العنف التي تشهدها تلك المدينة الواقعة على قناة السويس منذ اسابيع كما صرح مسؤولون امنيون.

واوضح احد هؤلاء  ان اللواء محسن راضي اعفي من مهامه في بورسعيد ونقل الى مصلحة السجون في القاهرة استجابة لمطالب اهالي بورسعيد ولتهدئة الوضع في هذه المدينة.

وكلف وزير الداخلية اللواء سيد جاد حكمدار بور سعيد مهام مدير الامن.

الى ذلك قضت محكمة مصرية امس على رجل  الأعمال أحمد عز في قضية الاستيلاء على أسهم شركة الدخيلة لتصنيع الحديد  بالسجن 37 عاما وتغريمه 2 مليار جنيه(حوالي 296 مليون دولار)  في قضية  الاستحواذ على أسهم الدخيلة.

ويواجه الاتهامات في هذه القضية أحمد عز أحد ابرز رجال نظام حسني مبارك  السابق وإبراهيم محمدين وزير الصناعة الأسبق وخمسة من مسؤولي شركة  الدخيلة للحديد والصلب، وهي اتهامات بالتربح والإضرار العمدي الجسيم  بالمال العام بما قيمته أكثر من 5 مليارات جنيه.

كما عاقبت محكمة جنايات الجيزة إبراهيم محمدين بالحبس سنة مع إيقاف  التنفيذ وتغريمه بالتضامن مع أحمد عز مبلغ 687 مليون جنيه.

كانت تحقيقات النيابة العامة في القضية كشفت عن قيام الوزير الأسبق خلال الفترة من 1999 حتى 2001 بتربيح أحمد عز دون وجه حق  بتمكينه من  الاستحواذ على أسهم شركة الدخيلة (الشركة الوطنية المملوكة للدولة  لصناعة الحديد والصلب) على خلاف القواعد المقررة  وإعفائه من سداد  مستحقات هذه الأسهم  وغرامات تأخير بما مكنه من تحقيق منافع مالية قدرها 687 مليونا و435 ألف جنيه بغير حق.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

 

تابعوا هوا الأردن على