آخر الأخبار
ticker السفير البريطاني يزور مصانع "البوتاس العربية" في غور الصافي ticker الرئيس العراقي يستقبل رئيس اتحادي المقاولين العرب والعراقيين ticker عبدالله نصيب ضمن أفضل 10 لاعبين في اعتراض الكرات بمونديال 2026 ticker وزير الاستثمار يواصل جولته في الصين لجذب الاستثمارات للمملكة ticker روبيو: نريد عودة الملاحة في هرمز بشكل كامل ومجاني ticker روسيا تؤكد التزامها بالتفاهمات مع الولايات المتحدة بشأن أوكرانيا ticker علان يدعو المقبلين على الزواج إلى شراء الذهب ticker كاتس: لن ننسحب من لبنان حتى لو طلبت أميركا ticker التربية: لن يسمح للطلبة بدخول قاعات "التوجيهي" بعد بدء الامتحان ticker القبض على تجار ومهربين بينهم مصنف خطر .. وضبط كوكايين وماريجوانا و150 ألف حبة مخدرة ticker صافرة رومانية لمواجهة النشامى والأرجنتين في المونديال ticker أبو طه بالمرتبة الخامسة بين اللاعبين الأكثر قطعاً للكرات في كأس العالم ticker 611 طالباً من ذوي الإعاقة و200 نزيل بمراكز الإصلاح يتقدمون للتوجيهي ticker الجيش يرسل مواد تزويد طبية إلى المحطتين الجراحيتين في الضفة الغربية ticker مجالس بلديات ومحافظات يطالبون بعدم تقليص صلاحياتهم في القانون الجديد ticker الجيش الأمريكي: مقتل قيادي كبير في تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا ticker هيئة الإعلام: منع البث المباشر وإجراء المقابلات أثناء انعقاد جلسات التوجيهي ticker انخفاض أسعار الذهب محليا مجددا إلى 82.9 دينارا للغرام ticker ولي العهد يلتقي بقادة مؤسسات تكنولوجية رائدة في "سيليكون فالي" ticker ترامب: طهران أبلغتنا بعدم فرض رسوم على السفن العابرة لهرمز

طلبة التوجيهي شهداء الاردن لهذا العام

{title}
هوا الأردن -

خالده الختاتنه

كل مسؤول يستلم منصبا" بأي وزارة ومكان اول اهتماماته وضع الشروط والتعليمات والقوانين الخاصة به وحسب رأيه ومزاجه واهواءه وقناعاته ويتم فرضها على الجميع وعلى الجميع الرضوخ لها وتطبيقها مجبرا" ومكرها" ... هل وضع المسؤول لشروطه وتعليماته يعتبر بنظره انجازا" رائعا" ومجهودا" يستحق الشكر عليه من المسؤول الاعلى منه ؟ لا اعلم مادور النواب الذين انتخبهم الشعب من كل هذا الذي يحصل ... فلم نعد نسمع ان قرارا" اصدره مسؤول تم بحثه مع النواب وتم التشاور بإتخاذه ام لا .... قررت وزارة التربية والتعليم وبيوم ولية ولهذه السنه تعديلات وشروط وانظمة تعتبر تعجيزية فتم تعديل نمط الاسئلة كليا" مختلفتا" تماما" عن كل السنين بأن اصبحت كلها اشرح علل عرف و..... واختفت والغيت كليا" الاسئلة نعم ولا وضع دائرة و.... لحجج ما انزل الله بها من سلطان ..... وعلى الطالب صاحب العقل الكمبيوتري ان يحفظ كل صفحة بالكتاب غيبا" ليستطيع الاجابة على الاسئلة وتحولت بعض المواد لدرس رياضيات كما بأسئلة الجغرافيا والا الحاسوب 60 علامة على معادلات ... لنعد للمنهاج فمادة الثقافة العامه ومادة الثقافة الاسلامية لمرحلة التوجيهي بالتحديد تدرس بها مادة واحدة اعمال الهاشمين وللاسف الشديد المعلومة بالكتابين غير مطابقة نهائيا" ولا السنين ايضا" والاهم لماذا تدرس ماده بكتابين لنفس العام ؟اين المشرفين وواضعين المنهاج لمرحلة من اهم واصعب المراحل .. امتحان التوجيهي لهذا العام هل هو انتقام من الطلبة جميعا" ؟ ام هو حل لتخفيف الطلبة بالجامعات او لعدم وجود فرص عمل بعد التخرج من الجامعات ؟ اهو العجز ؟ وطالب التوجيهي هو من يدفع الثمن ؟... كانت الاسئلة لسنوات طويلة اغلبها موضوعي ومن المؤكد ان الوقت كافي اما هذه السنه فأن الوقت غير كافي نهائيا" ساعة ونصف لاغلب المواد فلا يستطيع الطالب قرأت السؤال بتمعن او التفكير به للحظات وعليه سرعة الاجابة وليس بعد الاجابة وقت لمراجعة الجواب ان كان هو الصحيح او تعديله .. اسئلة كثيرة وكلها شرح وعلل وعرف و.... ان كانت الوزارة غيرت نمط الاسئلة للتعجيز وليس الا فهل فكرت ايضا" بالوقت الكافي ؟ هل تم دراسة الموضوع من جميع جوانبه ؟ بعد ماحصل للطلبة لا احد يعتقد ان دراستهم كانت عميقة ... مادة الانجليزي التي اغلب الطلبة يشكون منها هل فكرت وزارة التربية بل المسؤولين بالتربية من زمان بعيد على تعديلها وكان من المفترض ان تدرس مادة الانجليزي تحديدا" من الصف الاول وبحصص مكثفة خصوصا" انها لغة ليست بلغتنا الاصلية والناطقين بها... ولنعد للعطل وما اكثرها من عطلة نصف الفصل لنهاية العام والمعلم يجب ان ينهي المنهاج بكل الطرق ومن المؤكد ان الوق غير كافي والحصة لا تفيد للسرعة الحاصلة بها وعدم استيعاب الطلبة من المؤكد لان الوقت غير كافي للشرح والاعادة والتركيز على المادة ايا" كانت ... كل طلاب الاردن الان وللاسف الشديد لما يحصل لم يعودو يعتمدون على الدراسة بالمدارس فكل طالب يجب ان يكون لديه مدرس خصوصي لعدة مواد ولا ننسى الاهل والمعاناة من الوضع المادي المؤلم جدا" فالاهل اصبح جزء من دخلهم يذهب لمدرسين الدروس الخصوصية وهل هذا هو الحل والمنطق برأي وزارة التربية والتعليم وقبل ان تعدل بموضوع الامتحانات وتعجيزه كان أولى بها ان تجد الحلول المناسبة لكافة مشاكل الطلبة وهمومهم ومعاناتهم وقصة الدروس الخصوصية ولماذا وجدت وظهرت وبامتياز .... لم تفكر الوزارة الا بناحية واحدة وهي الغش ليكون شغلهم الشاغل وكان باستطاعتهم منعه بالتشديد والرقابة الصارمة اما ان تعدل المواد لتكون تعجيزية باسئلتها والوقت القصير لتحل مشكلة هي بالاساس ليست عقبة .... هل الطالب عقله كمبيوتر ليحفظ كل المعلومات بوقت قياسي ؟ هل الطالب مخلوق من فولاذ وحديد ليبصم ويحفظ ؟ لم نسمع ان التوجيهي مخيف ومصيري الا بالاردن فكل دول العالم العلم عندها ميسر وسهل ومنطقي وبعض الدول لا يوجد بها توجيهي اصلا" والعلم عندهم من افضل مايكون ... فلماذا لا تكون جميع الاسئلة بنعم وا لا او ضع دائرة ليسمح للطالب بتذكر مادرس وليحل بكل سهولة ويسر وتشدد المراقبة لخوفكم من الغش كما تدعون .... والآن كما اعلنتم نسبة النجاح لبعض المواد 20% فهل هذا هو الانجاز الرائع والمنطقي والمطلوب برأيكم يامسؤولين وزارة التربية والتعليم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وأقول عظم الله اجركم ياطلبة التوجيهي ورحمة لما فقدتم ... ولا اراكم الله مكروها" بعد هذه السنة ...

تابعوا هوا الأردن على