آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

علامات استفهام!! .،،وأسئلة بحاجة لإجابات؟؟ ....السفير الكويتي حمد الدعيج

{title}
هوا الأردن -

أفادت مصادر وثيقة " بأن وزير الصحة الكويتي السابق الشيخ محمد العبدالله أسند إحدى المناقصات الخاصة بإجراء الفحوصات الطبية المعتمدة للمواطنين الأردنيين الراغبين بالحصول على الإقامة في دولة الكويت الشقيقة إلى مكتب يقع على طريق المطار - بجانب مسجد ابو عيشة .

حيث ثبت للسفارة الكويتية في عمان بان هذا المكتب مخالف للقانون ، ويقوم باستغلال المواطنين الأردنيين الراغبين في الحصول على تصريحات الفحص الطبي مقابل مبلغ 600 دينار ، في حين أن السعر الحقيقي للفحص الطبي هو 85 دينار ، فضلاً عن قيامه بتحويل المواطنين إلى مستشفى خاص لإجراء الفحوصات الطبية.

واستناداً على هذه المخالفات فقد قرر السفير الكويتي في عمان حمد الدعيج إيقاف التعامل مع المكتب الصحي ، وبمجرد اتخاذ القرار من السفير الكويتي قام أحد ملاك المكتب وهو مغرد مشهور على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " ومشهور ايضاً بتشويه بعض الأشخاص ، وعليه فقد قام بشن حمله تشويه ضد السفير الكويتي في عمان حمد الدعيج ،كنوع من الضغط عليه للتراجع عنن قراره والتعامل مع المكتب مرة أخرى .

وما أن مضت فترة ليست بالطويلة حتى قامت وزارة الصحة الكويتية بإسناد المناقصة الخاصة بتصريحات الفحص الطبي إلى نفس المكتب الذي تدور حوله الكثير من الشبهات ..وبالرغم من كل ذلك فقد تم مخاطبة السفارة الكويتية في عمان ، والسفارة الأردنية في دولة الكويت لإلغاء مثل هذا الاستغلال الذي يمارسه هذا المكتب بحق المواطنين الأردنيين إلا انه وللأسف بقيت الأمور على ما هي عليه .

يشار بان المناقصة الأخيرة لم تطرح بشكل علني ليتسنى للمكاتب الأخرى المشاركة كما هذه الفحوصات غير معترف بها في دولة الكويت ، حيث يطلب من المواطن الأردني إعادة الفحوصات مرة أخرى.

بالنهاية هناك تراكم من الأسئلة والاستفسارات التي تحتاج إلى إجابات ... لماذا الإصرار على هذا المكتب ما دام السفارة الكويتية في عمان على علم بهذا الاستغلال ؟؟ ولماذا تم إسناد المناقصة مرة أخرى لنفس المكتب؟؟ ولماذ لم تطرح المناقصة بشكل علني ؟؟؟ 

ولماذا لايتم اسناد وانصاف المواطن الاردني من هذا الاستغلال البشع الذي يمارسه هذا المكتب ،،نداء يوجه الكثير من المواطنين الاردنيين لوزير الصحة الكويتي علي العبيدي !!

تابعوا هوا الأردن على