آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

الذهب يبلغ أعلى مستوى له منذ بداية 2014

{title}
هوا الأردن -

استقرت أسعار الذهب أمس في الأسواق العالمية حول 1333 دولارا للأونصة، وهو السعر الأعلى بداية العام، بحسب ما أكده أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان لـ"الغد"، أن الارتفاع الذي طرأ على المعدن النفيس كان نتيجة ارتفاع الطلب العالمي باعتباره ملاذا آمنا.
وحول مستويات الطلب في السوق المحلية؛ أكد علان أن الطلب ضعيف والعرض قليل، وذلك لتذبذب أسعار الذهب.
وحول الأسعار في السوق المحلية؛ بين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ 30.6 دينارا، فيما بلغ سعر غرام 21 نحو 27.25 دينارا، وبلغ سعر غرام 18 نحو 23 دينارا، وبلغ سعر الليرة الرشادي التي تزن 7غرامات 187 دينارا، وبلغ سعر الليرة الإنجليزي التي تزن 8 غرامات 214 دينارا.
وتوقع علان أن يزداد الطلب على الذهب خلال الأسبوعين المقبلين ويبقى الذهب متذبذبا بين 1320 و1340 دولارا للأونصة.
وبحسب تقارير عالمية، سجلت الفضة في المعاملات الفورية أعلى سعر لها منذ 31 تشرين الأول(أكتوبر) عند 22.1 دولار للاوقية، ثم قلصت مكاسبها إلى 0.9 % عند 22.01 دولار للاوقية، وارتفع البلاتين 1 % إلى 1434 دولارا للاوقية، وزاد البلاديوم 0.2 % إلى 739.75 دولارا للأوقية.
وسجل الذهب أعلى مستوى له على الإطلاق خلال العام 2011 في شهر أيلول (سبتمبر) حين لامس مستوى 1922 دولارا للأونصة.

تابعوا هوا الأردن على