آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

لاول مرة .. الوليد بن طلال يزور رام الله بمروحية اردنية

{title}
هوا الأردن -

قال مسؤول فلسطيني إن رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال سيصل الثلاثاء المقبل، إلى رام الله وسط الضفة الغربية، عبر مروحية أردنية، في زيارة قصيرة، يلتقي خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، وسيعقد اجتماعا مع مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين، لمناقشة حزمة من المشاريع الاستثمارية المستقبلية.

وأشار المسؤول -الذي فضل عدم الكشف عن اسمه- إلى أن زيارة الملياردير السعودي لن تتجاوز أربع ساعات، يغادر بعدها إلى الأردن عبر المروحية.

وتعد هذه الزيارة الأولى للأمير السعودي إلى رام الله، بعد أن زار عام 1998 قطاع غزة، التقى خلالها الرئيس الراحل ياسر عرفات، وقدم حينها طائرة بوينغ 727، كهدية للخطوط الجوية الفلسطينية.

وأضاف المسؤول الذي سيحضر الاجتماعات مع الأمير السعودي، أن مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية سيحضر الاجتماع؛ ليعرض الوضع الاقتصادي والاستثماري في الأراضي الفلسطينية.

ويأمل المسؤول أن تحقق الزيارة أهدافا اقتصادية، وأن يعلن الوليد بن طلال خلالها عن مشروعات جديدة، تغير مجرى الاقتصاد الفلسطيني الذي يعاني تباطؤا خلال السنوات الأربع الماضية، وارتفاعا في نسب بطالة الشباب في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

ويعد الأمير السعودي الوليد بن طلال على قائمة أغنى عشرة سعوديين لعام 2014 بثروة تزيد على 31 مليار دولار، ويرأس الأمير مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، وهو أكبر مستثمر أجنبي في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد الوليد بن طلال من المستثمرين الأساسيين في عدة مشاريع بالضفة الغربية وقطاع غزة، حيث يمتلك حصصا في صناديق استثمارية، مثل شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو" التي تعود أغلب ملكيتها إلى رجلي الأعمال الفلسطينيين الشقيقين صبيح ومنيب المصري.

ويساهم الأمير السعودي في الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار القابضة المحدودة "آيبك"، التي جرى تسجيلها في بورصة فلسطين الخميس الماضي، إضافة إلى استثمارات في شركة القدس للإعمار والتنمية، وفندق موفنبيك رام الله.

تابعوا هوا الأردن على