آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

الأردن يطالب سوريا بالسيطرة على درعا

{title}
هوا الأردن -

علمنا أن الأردن طلب من القيادة السورية فرض سيطرتها على درعا الجنوبية القريبة من الحدود مع المملكة، إثر تزايد نشاط قوات المعارضة المسلحة هناك.

وينتشر مسلحون جهاديون في المناطق السورية المحاذية للحدود مع الأردن في درعا، وهو ما يثير قلقاً بالأوساط الرسمية الأردنية.

وحسب المعلومات، توجه مسؤول أمني أردني كبير إلى العاصمة السورية دمشق خلال الأسبوع المنصرم، حاملاً معه الطلب الرسمي بضرورة فرض سيطرة القوات النظامية على مناطق درعا.

وجاء في الطلب الاردني أن تقوم القوات السورية النظامية باعادة سيطرتها على معبر درعا، واعادة انتشار تلك القوات على طول الحدود.

كانت قوات المعارضة وما يعرف بالجيش السوري الحر، سيطرت على هذا المعبر بعد معارك ضارية مع قوات الأسد قبل أشهر، قبل أن يتولى متطوعون جهاديون مهمة المكوث في المنطقة.

تأتي الخطوة الأردنية، بعد تزايد ملحوظ لمحاولات اختراق الجبهة الاردنية على الحدود من قبل جماعات مسلحة، كان آخرها ما اعلن عنه الجيش الاردني الاسبوع الماضي من محاولة سيارتين محملتين بالاسلحة اجتياز الحدود باتجاه الاردن، الا ان القوات المسلحة تمكنت من تدمير احداهما وضبط الاخرى.

كما تأتي هذه التطورات، بعد ان حسمت القوات السورية النظامية معركة حمص لمصلحتها، وسط انباء تتحدث عن خطط "طموحة" لقوات الرئيس السوري بشار الأسد بتحقيق نصر جديد لها في المنطقة الحدودية مع الاردن.

تابعوا هوا الأردن على