آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

ديوان المحاسبة يكشف المستور بالأرقام في سلطة منطقة العقبة ... تجاوزات بمئات الألاف وحجوزات بفنادق 5 نجوم للمفوضين و 131 الف دينار بدل الضيافة خلال 5 أشهر

{title}
هوا الأردن -

كشف تقرير ديوان المحاسبة للعام 2013، مخالفات وتجاوزرات مالية بحق سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة خلال الفترة من الأول من كانون ثاني وحتى 31 كانون أول 2013 .

  
أوضحت المخالفات، انه تم صرف سلفة الى سكن رئيس السلطة وبشكل متكرر دون وجود سند قانوني، حيث أن كافة الحقوق المالية لأعضاء مجلس المفوضين تحدد من قبل مجلس الوزراء، حيث اورد التقرير 3 سلف سجلت قيمتها 2700 دينار.

  
وبلغت مصروفات السلطة من الكهرباء خلال شهر تشرين اول فقط 224 الف دينار، بالمقابل بلغت مصروفات استهلاك الكهرباء للمنزل المخصص لسكن رئيس السلطة خلال عام نحو 34 ألف دينار.

  
وسجلت مصروفات السلطة من المياه، خلال الربعين الثاني والثالث من العام 2013 نحو 318 ألف دينار، فيما بلغت مصروفات المياه لمنزل رئيس السلطة خلال عام نحو 42 ألف دينار.

  
وقامت بالسلطة بشراء هدايا مختلفة بقيمة 24 الف دينار لتوزيعها على المستثمرين وضيوف السلطة، دون عرض موضوع لجنة اللوازم والاشغال صاحبة الصلاحية، وسجلت مصروفات الضيافة خلال 5 شهور 131 الف دينار، حيث تم صرف نحو 10 آلاف دينار مقابل حجز وجبة غداء لضيوف على السلطة.

  
وبلغ اجمالي ما تم صرفه من هذا الحساب نحو مليون دينار خلال 5 شهور، حيث يتم دعم عدد من الجهات الحكومية التي لها مخصصات ضمن قانون الموازنة العامة للدولة.

  
كما بلغت المكافآت المصروفة لموظفي السلطة خلال 5 شهور نحو 493 الف دينار.

  
واشارت تقارير ديوان المحاسبة، الى انه يتم الصرف زيادة عن المبالغ المرصودة في موازنة السلطة، موضحة ان ان حساب مكافآت غير الموظفين حيث تم صرف مبلغ 702 الف دينار، علما بأن المبلغ المرصود بلغت قيمته 310 الف دينار، بتجاوز 393 الف دينار.

  
وكشفت استيضاحات ديوان المحاسبة، ان السلطة استمرت بالحجز لاعضاء محكمتي الجمارك والضريبة والمفوضين في الفنادق مع الوجبات وحجوزات طيران أثناء قدومهم للعقبة، رغم قيام السلطة بصرف كافة علاوات السفر، اضافة الى استمرار السلطة باللجوء الى حجز وجبات طعام في مختلف المطاعم والفنادق بتدوين عبارة "ضيوف السلطة" على كتب الحجز دون بيان طبيعة الوفد.

  
وجاء ضمن ابرز المخالفات قيام السلطة بصرف 1.6 مليون دينار كمكافأت وحوافز للموظفين والمستخدمين والعمالة الوافدة بموجب قرارات صادرة عن مجلس المفوضين.

  
واشارت الكتب الرسمية إلى أن قيمة المخصصات المرصودة بلغت 220 الف دينار، اي ان هناك تجاوزا كبيرا عن المخصصات المرصودة بنحو 1.4 مليون دينار.

   
واورد ديوان المحسبة مخالفات على السلطة، وذلك لشرائها بوكيهات ورد لتقديمها في حالات العزاء خلافا لبلاغ رئيس الوزراء، حيث تم بعث بوكيهات لتقديم العزاء.

  
وتم دفع قيم مخالفات سير عن بعض السائقين رغم تسببهم بها وعدم اقتطاع قيمتها من رواتبهم، اضافة الى قيام السلطة بالحجز في فنادق الخمس نجوم للمفوضين اضافة الى علاوة سفر تجاوزت 10 الاف دينار.  بتصرف عن المقر

تابعوا هوا الأردن على