آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

معان : استشهاد دركي وإصابة 4 أخرين في حادثة اطلاق نار عليهم من قبل مسلحين - صور

{title}
هوا الأردن -

أصيب رجلي درك مكلفين بحماية مبنى محكمة بداية معان قبل ساعات من ليلة الأحد/الاثنين، اثر إطلاق النار عليهما من قبل مجهولين مسلحين لاذوا بالفرار لأسباب لا تزال مجهولة.

 

وأوضحت مصادر طبية، أن حالة المصابين وصفت بالمتوسطة والحرجة، وسط تواتر الأنباء عن استشهاد أحد المصابين في الحادثة الأولى في وقت لاحق متأثرا بجراحه الخطيرة بعد نقله بطائرة إخلاء طبية استدعيت من العاصمة عمان لنقله إلى المدينة الطبية لحالته الحرجة.

  

وكشف شهود عيان، أن مجهولين استهدفوا مدرعة أمنية بداخلها عناصر من الدرك مكلفة بحماية مبنى محكمة بداية معان بسلاح أوتوماتيكي أصاب اثنين منهم، حيث ردت العناصر الأمنية بالرد بإطلاق النار، إلا أن الجناة تمكنوا من الفرار.

  

وقد تم إسعاف المصابين إلى مستشفى معان الحكومي، وفرضت عدد من آليات أمنية طوقاً أمنياً في محيط قسم الإسعاف والطوارئ، إلى جانب عدد من المقار الأمنية والمنشآت الحكومية تحسباً لأي طارئ.

  

وفي تطور لاحق، تجدد إطلاق تبادل إطلاق النار بين قوات الدرك والأمن العام ومجهولين، أمام وفي محيط مستشفى معان الحكومي، حيث أصيب 3 رجال من قوات الدرك بينهم ضابطان، إضافةً لإصابة لمواطن أخر برصاصة في منطقة القدم تزامن تواجده داخل حرم المستشفى، وصفت حالته العامة بالمستقرة.

 

هذا وقد أصدرت المديرية العامة لقوات الدرك البيان التالي:

أكد الناطق الإعلامي لقوات الدرك انه في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء الأحد الموافق 20 نيسان 2014 تعرّض طاقم دورية تابعة لقوات الدرك أثناء قيامهم بالواجب الرسمي أمام محكمة بداية معان لإطلاق عياران نارية من سلاح أوتوماتيكي من قبل مجموعة من الخارجين عن القانون مما أدى إلى إصابة فردين من طاقم الدورية احدهم إصابته متوسطة والآخر تم نقله إلى مدينة الحسين الطبية وحالته العامة حرجة.

 

وما زال البحث جاري عن مطلقي الأعيرة النارية حيث تم التعميم على المركبة والأشخاص الذين بداخلها، وستطال يد العدالة المجرمين الذين تجرؤا على إطلاق النار على الساهرين على أمن الوطن والمواطن وسينالوا بكل تأكيد جزائهم الحازم.

تابعوا هوا الأردن على