آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

خلافات وتبادل للإتهامات بين نقيب المهندسين ورئيس هيئة المكاتب الهندسية

{title}
هوا الأردن -

دب الخلاف بين مجلس نقابة المهندسين ومجلس هيئة المكاتب الهندسية حول اللقاء المزمع عقده الاحد المقبل بين مجلس الهيئة وامين عمان عقل بلتاجي باجتماع الهيئة العامة للمكاتب والشركات الهندسية الذي عقد مؤخرا في مجمع النقابات المهنية.


وشهد الاجتماع مشادات بين نقيب المهندسين عبدالله عبيدات ورئيس هيئة المكاتب الهندسية قاهر صفا حول اللقاء المزمع الذي عارضه النقيب، وأحقية من يدير اجتماع الهيئة العامة، وطلب التصويت على عقد اللقاء من عدمه.


وتطور الخلاف بين نقيب المهندسين ورئيس الهيئة الى تبادل الاتهامات، انسحب على أثره النقيب وعدد من المهندسين الذين استجابوا لدعوته بالانسحاب من الاجتماع.


واكملت الهيئة العامة اجتماعها، وأقرت التقرير السنوي عن اعمال الهيئة للعام الماضي.


وأشار تقرير الهيئة الى انه تم تسجیل وإعادة تسجیل ٥٧ مكتباً، وإلغاء تسجیل ٣١ مكتباً وشركة ھندسیــة، وأصبح عدد المكاتب العاملة ١٢٤٠ مكتباً، مقابــل ١٢١٦ مكتباً، أي بارتفاع مقداره ٢% عن عدد المكاتب والشركات العاملة في نهاية عام ٢٠١٣.


وعلى صعید تسجیل المھندسین لدى المكاتب الھندسیة، اشار التقرير الى تسجیل ٢٢٨٥ مھندساً من مختلف الاختصاصات لدى المكاتب الھندسیة، مقابل ١٩٧٩ مھندساً عام ٢٠١٣، بارتفاع نسبته ١٥%، وألغي تسجیل ٢٣٨٦ مھندساً من المكاتب الھندسیة، مقابل ٢٦٤٩ مھندساً في عام ٢٠١٣، أي بانخفاض نسبته ١٠%، حیث أصبح عـدد المھندسین العاملین لدى المكاتب ٧٥٠٦ مھندساً في 31 كانون الأول الماضي.

تابعوا هوا الأردن على