آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

21 مليون دينار لإعادة تحديث التلفزيون الاردني

{title}
هوا الأردن -

رعى رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور مساء اليوم الأحد الحفل الذي أقامته مؤسسة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور 46 عاماً على تأسيس التلفزيون بحضور حشد من المسؤولين والإعلاميين.

وأكد رئيس الوزراء اهتمام الملك عبد الله الثاني بالإعلام الوطني مشيرا إلى أن خطابات العرش وكتب التكليف السامي والبيانات الوزارية ركزت على أهمية الإعلام في المسيرة الوطنية وضرورة ضمان حريته.

وأشاد بالدور الوطني الذي مارسه التلفزيون الاردني وقدرته على حمل أهداف الدولة لافتاً إلى أن إصلاح الإعلام وتطويره والنهوض به مسؤولية مشتركة بين الحكومة ووسائل الإعلام.

وأضاف الدكتور النسور أن التلفزيون يحمل رسالة الوطن والأمة ويجسد الصورة الحقيقية للهوية الوطنية بأيد وكفاءات أردنية متميزة.

وأشار إلى أهمية الإعلام الوطني ودوره في الحفاظ على العلاقة بين مؤسسات الدولة والمجتمع داعياً إلى ممارسة الاحتراف المهني والكفاءة وتجنب تشويه الحقائق وعدم الدقة في نشر المعلومات.

وأعرب الدكتور النسور عن تقديره لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون التي تمثل مركزاً رئيساً لإعداد الكفاءات المؤهلة والمدربة التي تنتشر عبر شاشات المحطات التلفزيونية والقنوات الفضائية في مختلف انحاء العالم.

وقال مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون رمضان الرواشدة إننا نعمل على إضافة لبنة جديدة للصرح الوطني الاردني مشيراً إلى أن رجالا سبقونا اسسوا وسهروا الليالي من أجل أن يكون للتلفزيون موقعه الطبيعي بين ابناء شعبنا الاردني وعربيا وعالميا، آخذين بعين الاعتبار التقدم التقني في مجال التلفزة والأنباء.

وأضاف إن إطلاق الهوية الجديدة والشكل الجديد للشاشة الوطنية يترافق مع الجهود التي يبذلها العاملون في تطوير البرامج والأخبار لتكون الشاشة بابهى صورها.

وأعلن الرواشدة عن إجراء الدراسة المالية والفنية والمضامين لمشروع انطلاق قناة تلفزيونية جديدة تضاف إلى القنوات الارضية والفضائية والرياضية فضلا عن اطلاق الموقع الالكتروني الجديد للمؤسسة الذي جرى تحديثه بالتعاون مع مؤسسة طلال ابوغزاله.

كما اعلن عن وضع خطة هندسية لاستبدال الاجهزة القديمة بأخرى حديثة ذات تقنيات عالية،لافتا إلى توفير 21 مليون دينار لإعادة تحديث البنية التحتية.

وأوضح أن العمل جار على تحديث المشاهد والصور التلفزيونية لمختلف المواقع لتواكب التطورات التي يشهدها الاردن في المجالات كافة.

وتخلل الحفل عدداً من الفقرات الفنية والمشاهد المسرحية التي قدمها عدد من الفنانين الأردنيين.بترا

تابعوا هوا الأردن على