آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

هنيه لن نقبل التوطين في الاردن

{title}
هوا الأردن -

أشاد رئيس حكومة غزة اسماعيل هنية بمواقف الملك عبدالله الثاني والحكومة والشعب الاردني تجاه القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال زيارة هنية على راس وفد ضم وزير الداخلية فتحي حماد وعددا من المسؤولين الى مقر المستشفى الميداني الاردني في غزة حيث كان في استقباله قائد المستشفى غزة 29 العقيد الركن مطلب عمر بن طريف ومدير المستشفى العقيد طبيب فؤاد بطاح وعدد من ضباط وكادر المستشفى.

وقال هنية إن 'الشعبين الشقيقين الاردني والفلسطيني يجمعهم تاريخ وحاضر وثيق، إذ ضحى الاردنيون بدمائهم من اجل الشعب الفلسطيني ولهم تضحيات كبيرة'.

وأشار الى المعارك الخالدة على اسوار القدس واستضافة الاردن للاجئين والنازحين الفلسطينيين، وكذلك المحافظة والولاية على المقدسات الاسلامية والمسجد الاقصى ومواجهة التهويد، لافتا الى ان الملك عبدالله الثاني كان أول من تبرع بالدم الى اهالي قطاع غزة .

كما اشاد هنية بجهود طواقم المستشفى الميداني الاردني وجهودها في تقديم الخدمة الطبية المتميزة بما يخفف من معاناة الاهل في قطاع غزة.

وقال هنية إن الشعب الفلسطيني ليس له أرض غير فلسطين، ولن يقبل 'بالتعويض أو التوطين أو أي مشروع من مشاريع تصفية القضية الفلسطينية'.

وأضاف هنية أن 'الفلسطينيين لهم وطن واحد وأرض واحدة وهي فلسطين، ولن يقبلوا بالتوطين في المملكة الأردنية أو أي أرض أخرى، وهذا ردنا على المؤامرات الأمريكية والصهيونية التي تستهدف فلسطين والأردن الشقيق'.

واستنكر المشاريع التي تتحدث عن توطين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن كبديل عن عودتهم إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948 لصالح قيام ما يعرف بدولة 'إسرائيل'.

وأعرب عن تمسك حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بـ'حق عودة كافة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم التي هجرهم الاحتلال الإسرائيلي منها'.

من جهته؛ استعرض قائد المستشفى العقيد الركن بن طريف طبيعة عمل المستشفى الذي أقيم بتوجيهات من الملك عبدالثاني في السادس والعشرين من كانون الثاني من العام 2009.

واكد ان طواقم المستشفى كافة تشعر بالفخر والاعتزاز لوجودها على ارض قطاع غزة الحبيب من اجل تنفيذ توجيهات الملك عبد الثاني وتقديم الخدمات الطبية لابناء القطاع.

تابعوا هوا الأردن على