آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

250 دينار قيمة الاشتراك .. و حرمان الاردنيين من المشاهدة

{title}
هوا الأردن -

رفعت قنوات الجزيرة الرياضية سعر الاشتراك لمشاهدة مباريات كأس العالم المقبلة في البرازيل إلى حوالي 250 دينار، وربما أكثر مع اقتراب انطلاق المونديال مترافق مع شراء جهاز والجزيرة بمسماها الجديد   “

القناة القطرية' بي إن سبورت عربي ' فرضت جهاز خاص بها على كل من يريد الاشتراك ( ثمن الجهاز 100 دينار الاشتراك في الباقة لمدة سنة بدون كأس العالم = 120 دينار و الباقة + كأس العالم 250 دينار وهذه الباقة يتجاوز الحد الأدنى للأجور في الأردن و لا يتجاوز 250 دنيار   .

 

انتقاد القرار

 

و انتقد عشرات المواطنين لجوء قناة الجزيرة الرياضية إلى رفع أسعارها ، مؤكدين إن عشرات ألاف الاردينين سيحرمون حضور مباريات كاس العالم في ظل هذه الأسعار في ظل محدودية الدخل وقلة الرواتب والغلاء ولان الاشتراك أكثر من الحد الادني للأجور وهو 190 دينار   .

 

وقالوا إنهم بالتأكيد لن يستطيعوا حضور مباريات كاس العالم حيث تصر محطة الجزيرة على حرمان الشعب الأردني من متعته التي ينتظرها كل اربع سنوات.

وعلق مواطن' بطرفة ' على رفع اشتراك الجزيرة  بإن الكل بعرف الحياة المرتفعة عندنا الاشتراك يساوي إيجار بيتي اسكن بالشارع وألا احضر كاس العالم..!

 

اصحاب المقاهي

 

وقال الإباء سالم عصمت وعدنان محمد حسن بأن أصحاب  المقاهي يفرضون تذاكر قيمتها دينارين عن كل مباراة يحضرها المواطنين وأنهم إمام طلب أبنائهم يقومون ياعطائهم المبالغ سيدخلون بأزمة ماليه .

ورأى مواطنون أن الاشتراك في كأس العلم ودفع مبالغ »عالية» مقابل مشاهدته يناقض فكره توحيد الشعوب والأمم وجمعهم في عرس كروي حول الكرة المستديرة ليتساوى الجميع وسط أجواء من التسامح والروح الرياضية والتنافس الشريف

وفي مشهد آخر لتحدي رسم الاشتراك «المرتفع» ينوى بعض الشباب إنشاء جمعيات في الإحياء من القاطنين في عمارة واحدة بالاشتراك ببطاقة واحدة ومشاهدتها كل في منزله من خلال مد الأسلاك الموصلة للبيوت مقابل تقسيم سعر البطاقة عليهم .

 

فك التشفير

 

قال سائقو العمومي إنهم ينتظرون هذا العرس الكروي بفارغ الصبر كل (4) أعوام ولن تحرمني هذه الاشتراكات «الباهظة» من مشاهدته قد لا أكون أمتلك القدرة المادية على الاشتراك ولكني أمتلك القدرة الفنية على ذلك بفك التشفير.

إلا أنهم اعتبروا أن فرض رسوم اشتراك يجعل من هذا العرس الكروي حكرا على طبقة معينة ويحرم الكثيرين من مشاهدته والاستمتاع به كما أنه تحول إلى تجارة تستهدف الربح وجني الأموال.

وبخصوص الحلول يتحدث احد الفنين بمناطق عمان الشرقية لـ'سرايا' العشرات المواطنين يشكون من ارتفاع سعر الاشتراك واعتبروه مبالغا فيه بالنسبة لشهر.

و يقول الفني لقد عملت لفترات طويلة المونديال السابق من أجل فك التشفير للكثير من المواطنين كما أنني اعتبر هذه الفترة القادمة تحدينا الاشتراك وفك تشفير بعض القنوات على القمر الأوروبي أو بعض الأقمار من أجل متابعة المونديال.

ولهذا يمكن متابعة العرس المونديال على القنوات الأوروبية وتحدي التشفير من خلال الاتفاق عليه وقهر الشيفرة على القنوات الأجنبية .

و يضيف الفني ناهيك أن الدول المجاورة لنا حصلت على حقوق البث على قنواتها الأرضية بأسعار زهيده ولفت فني الستالايت إلى انه مع شراء الجهاز نستطيع ان نقول وداعا لتشفير وان الخيارات التي ننصح فيها المواطنين هي شراء صحن يلتقط أقمار في أمريكا اللاتينية وتركيا أوروبا

من جهة أخرى رفضت قناة 'بيين سبورت' القطرية بيع حقوق بث مباريات نهائيات كأس العالم 2014 التي ستجرى في البرازيل الصيف المقبل، للتلفزيون الجزائري، بما فيها مباريات المنتخب الوطني الجزائري الذي سيشارك في المونديال كممثل وحيد للعرب للمرة الثانية على التوالي

 ويشارك في كأس العالم الذي انطلق عام ,1930 لكرة القدم ال¯فيفا, 32 منتخبا, مقسمين على 8 مجموعات, كل مجموعة تضم 4 منتخبات, ويتأهل منتخبان من كل مجموعة للدور الذي يلي الدور التمهيدي

تابعوا هوا الأردن على