آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

التخليص على مركبات "الهايبرد" يقفز الى 98 %

{title}
هوا الأردن -

ارتفع عدد مركبات الهايبرد المخلصة إلى السوق المحلية بنسبة 98 % خلال الثلث الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بحسب بيانات دائرة الجمارك الأردنية.
ووفق البيانات؛ بلغ عدد المركبات الهجينة التي تم التخليص عليها للسوق المحلية 6874 مركبة مقارنة مع 3471 سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشكلت مركبات الهايبرد ما نسبته 31 % (الثلث تقريبا) من إجمالي السيارات المخلصة إلى السوق المحلية خلال الثلث الأول من العام الحالي.
وبحسب البيانات ارتفعت اعداد السيارات المخلص عليها للسوق المحلية والتي تعمل بالبنزين خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 24 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ عدد سيارات البنزين المخلص عليها خلال الثلث الأول من العام الحالي حوالي 14943 سيارة مقارنة بـ12045 سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ مجموع عدد المركبات المخلصة إلى السوق المحلية 21.790 ألف مركبة خلال الثلث الأول من العم الحالي مقارنة مع 15.516 ألف مركبة وبزيادة نسبتها 40 %.
ويشار الى أن مجلس الوزراء قرر بناء على تنسيب وزير المالية ولغايات تحديث قطاع المركبات في المملكة، حظر استيراد جميع سيارات الركوب وغيرها من العربات السيارة المصممة أساسا لنقل الأشخاص، والتي تخضع للبند الجمركي 8703 التي مضى على تاريخ تصنيعها مدة تزيد على 5 أعوام تسبق سنة التخليص.
وكان ارتفع عدد السيارات المخلص عليها من المنطقة الحرة الى السوق المحلية خلال الربع الأول الماضي بنسبة 54 % بحسب احصائية صادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة.
وسجل عدد السيارات التي تم التخليص عليها من المنطقة الحرة لصالح السوق المحلية ارتفاعا خلال الربع الاول، لتصل الى 14785 سيارة مقارنة مع 9608 سيارات خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبحسب الاحصائية، ارتفع عدد السيارات المصدرة من المنطقة الحرة الى الخارج بنسبة 11 % خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 
وبلغ عدد السيارات التي تم تصديرها من المنطقة الحرة الى الخارج حوالي 28711 سيارة خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بـ25892 سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

تابعوا هوا الأردن على