آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

زيارة البابا : توزيع 50 الف بطاقة وإنهاء الترتيبات

{title}
هوا الأردن -

 قال الناطق الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية لزيارة البابا الأب رفعت بدر ان اللجان الخاصة باستقبال قداسة البابا في ستاد عمان أكملت استعدادتها لزيارة البابا فرنسيس الى المملكة.

وأشار الاب بدر الى ان منصة القداس التي ستشكل لوحة فنية، وسيكون عليها الى جوار قداسة البابا البطريرك فؤاد الطوال بصفته رئيساً لمجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة. وهو الذي سيلقي كلمة الترحيب بقداسة البابا باسم كل المشاركين في الاستاد، وكونه الجهة الكنيسية التي دعت البابا الى زيارة المملكة والارض المقدسة.

وقال الاب بدر ان أكثر من 50 الف بطاقة تم توزيعها وتحديد اماكن جلوسها في الاستاد وخارجه، وقال ان اكثر من  500 شاب وشابة يتطوعون بلباس خاص لمساعدة الناس في داخل الاستاد وبالتعاون مع الجهات الأمنية والمنظمة، فيما سيدخل الى الاستاد 1400 طفل وطفلة مع يرتدون الثياب البيضاء لينالوا سر المناولة الأولى، وهو السر الثاني الذي يناله المسيحي بعد سر المعمودية، مشيراً الى أماكن مخصصة لذويهم الى جوارهم.

وكشف الأب بدر عن مئة وعشرين مرنم ومرنمة من الطقوس اللاتينية والشرقية سوف يؤدون ترانيم القداس الالهي، بقيادة فارس عباسي وعزف حرّان حجازين. وان الكنائس الكاثوليكية كلها سوف تشترك بالقداس وهي سبعة كنائس اي اللاتين والروم الكاثوليك والسريان والارمن والموارنة والكلدان والاقباط الكاثوليك. بالاضافة الى مشاركة الاخوة الارثوذكس من الاردن وخارجه.

وقال الأب بدر أن بطاركة الشرق الكاثوليك سوف يبدأون بالتوافد مع وفودهم الرسمية ومن بينهم أساقفة وكهنة من مختلف الكنائس وسوف يشاركون الى جانب الكهنة اللاتين والكاثوليك المتواجدين في المملكة، حيث تتسع المنصة البابوية لمئتي شخص تقريباً، مشيراً كذلك الى طباعة 50 ألف كتاب يساعد الناس على الصلاة.

وقال انه الى جانب الجهات الأمنية والرسمية، سوف يتواجد العديد من الفرق الكشفية التي ستنظم الدخول الى الستاد وبخاصة للمسنين والمرضى والمعاقين مشيراً الى تخصيص مقاعد وأماكن خاصة لهذه الفئة العزيزة وبخاصة للداخلين الى الستاد على كراسيهم المتحركة وبرفقة ذويهم.

وقال ان قداسة البابا سوف يصلي باللغة الايطالية، الا أن أجوبة الناس ستكون باللغة العربية كما تبّين الكتب المرافقة، وقال ان البطريرك فؤاد الطوال سوف يقرأ ترجمة عربية لعظة القداس بعد أن ينهي البابا فرنسيس كلمته بالايطالية.

وحث الناطق الرسمي المؤمنين والراغبين في المشاركة الى مراجعة الكنائس في مختلف المحافظات للحصول على بطاقات الدخول التي تبين بوابات الدخول الى المدينة وبوابات الدخول الى الستاد، وكما مواقف الباصات.

وختم حديثه بتجديد التحية الى كل الجهات العاملة ليل نهار من أجل يكون استقبال ضيف جلالة الملك عبدالله الثاني وضيف الاسرة الاردنية الواحدة على أكمل وجه وبافضل تنظيم.

تابعوا هوا الأردن على