آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

انخفاض حالات الطلاق في المملكة 2.3%

{title}
هوا الأردن -

 انخفض عدد حالات الطلاق المسجلة في المملكة العام الماضي عن مثيلتها في العام 2012 بنسبة 2.3 % من اجمالي حالات الزواج، وفقاً لإحصائيات صادرة عن دائرة قاضي القضاة.

وكشفت الاحصائيات انخفاض نسبة حالات الطلاق في المملكة العام الماضي عن الاعوام الثلاثة السابقة، حيث بلغت العام الماضي 3339 مقابل 73860 حالة زواج، بنسبة بلغت 4.5 %، فيما بلغ عددها 4800 حالة للعام 2012 مقابل 70400 حالة زواج، بنسبة 6.8 % .

وسجل العام 2010 اعلى معدل نسبة طلاق في المملكة خلال خمسة اعوام الماضية مع انخفاض نسبة الزواج، اذ بلغت حالات الطلاق في هذا العام 4883 حالة مقارنة بـ 62584 حالة زواج.
وكشفت الاحصائيات ارتفاع حالات الطلاق للفئة العمرية بين 30 - 40 عاما حيث بلغت العام الماضي 1252 حالة فيما انخفضت الى 7 حالات للقاصرات اللواتي تقل اعمارهن عن 18 عاما.

واظهرت الاحصائيات 'انه كلما قل عمر الزوجة قلت حالات الطلاق'، مشيرة الى ان الفئة العمرية التي تتراوح بين 18 – 20 عاما سجلت 89 حالة طلاق، فيما ارتفعت الى 809 في الفئة العمرية التي تتراوح بين 26- 29 عاما.

كما كشفت الاحصائيات ان القاصرات اللواتي تزوجن وهن اقل من 18 عاما كن من الاميات وغير المتعلمات.

وفيما يتعلق بحالات الخلع او ما يسمى في قانون الاحوال الشخصية الحالي الافتداء، كشفت الاحصائيات عن انخفاض حالات الخلع في المملكة الى ما يزيد على النصف للاعوام الخمسة الماضية، حيث سجلت المحاكم خلال العام الماضي 505 قضايا افتداء، فصل منها 261 قضية فيما كانت اعداد القضايا المسجلة لعام 2009 (1015) حالة.

تابعوا هوا الأردن على