آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس ticker أورنج الأردن ربطت 1561 مركز اقتراع إلكترونياً في كافة أرجاءالمملكة ticker "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف ticker زين" تتعاون مع منصة "Be My Eyes" في خطوة إنسانية لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر في معالجة المهام اليومية ticker رئيس الوزراء المكلف: الحكومة ستعمل بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين ticker فرق الدفاع المدني تحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم ticker الملك يكلف جعفر حسان بتشكيل الحكومة ticker علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك ticker العيسوي .. نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري ticker زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية ticker عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ticker هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي ticker شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب ticker د.الحوراني يستقبل في عمان الاهلية الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي ticker العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان ticker عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة ticker افتتاح "مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية" في عمان الأهلية ticker أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"

بالاسماء: السجن 20 عاما لأعضاء خلية 9-11

{title}
هوا الأردن -
حكمت محكمة أمن الدولة بالسجن 20 عاما مع الاشغال الشاقة لأعضاء في خلية 9-11 الارهابية.
 
كما اصدرت احكاما بالسجن 15 عاما على بعض اعضاء الخلية وعلى آخرين منهم 4 سنوات ويذكر ان عدد اعضاء خلية 9-11 هم 11 شخصا.
 
وكانت دائرة المخابرات العامة اعتقلت أفراد 'الخلية' بتاريخ 3/10/2012 ، ويبلغ عدد أفرادها 11 فردا، فيما بدأت أولى جلسات قضيتهم بالمحكمة بتاريخ 12-2-2013، واستمعت هيئة المحكمة فيها إلى 16 شاهد نيابة، و13 شاهد دفاع، وترافع فيها 5 محامين.
 
يذكر أن دائرة المخابرات العامة قبضت على المتهمين، حيث قال البيان الذي صدر عن الدائرة حينها: 'إنهم تمكنوا من احباط مخطط إرهابي استهدف الأمن الوطني الأردني، خططت له مجموعة إرهابية مرتبطة بفكر تنظيم القاعدة ضمت 11 عنصراً تحت مسمى عملية '9-11 الثانية'؛ نسبة الى تفجيرات فنادق عمان عام 2005'.
 
يشار إلى أن مدعي عام محكمة أمن الدولة فواز العتوم كان وجه إلى أفراد الخلية تهم 'حيازة مواد مفرقعة بدون ترخيص قانوني، بقصد استعمالها على وجه غير مشروع ، وتصنيع مواد مفرقعة، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والقيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها أن تعرض المملكة لخطر أعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة أجنبية، وحيازة سلاح أتوماتيكي بقصد استخدامه
 
على وجه غير مشروع، والمساعدة على التسلل من الأراضي الأردنية.
 
وتاليا اسماء أعضاء اعضاء الخلية المحكومين :
 
المتهم الأول :جعفر سعود دردس عمره 22 سنه من سكان  الرصيفه
 
المتهم الثاني: عبدالفتاح سعود عبدالفتاح دردس عمره 25 سنه من الرصيفه
 
المتهم الثالث: محمود يونس مناع 30 سنه من الرصيفه
 
المتهم الرابع: فوزي عبد الجبار حسين عمره اقل من 19 سنه من الرصيفه
 
 المتهم الخامس: عبدالله خليل هندم عمره 20 سنه من سكان ماركا
 
المتهم السادس :محمد رائد خاطر عمره 20 سنه من الرصيفه
 
 المتهم السابع: ايمن احمد ابو صعيليك عمره 30 سنه من سكان الزرقاء
 
المتهم الثامن: طارق علي الشرع عمره 32 سنه من سكان الزرقاء
 
 المتهم التاسع :احمد محمد ابو طه عمره 29 سنه من الرصيفه
 
المتهم العاشر: عبد الرحمن صبري الحياري عمره 28 سنه من سكان عمان
 
 المتهم الحادي عشر :علاء الدين محمد درباس عمره 30 سنه من سكان اربد .

تابعوا هوا الأردن على