آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

الجمارك تمنح شركات تخليص فرصة أخيرة لتجديد ترخيصها

{title}
هوا الأردن -

أمهلت دائرة الجمارك شركات التخليص غير المرخصة فرصة أخيرة لتجديد ترخيصها تنتهي في 6/10/2014 وبينت الجمارك أنها ستوقف الشركات التي لم تجدد ترخيصها بعد التاريخ المذكور.

 

واشارت الجمارك إلى أنه في حال عدم التزام الشركات يوقف عملها وتغرم ما يقارب 50 دينارا عن كل شهر.
 
 
وحددت دائرة الجمارك شروط تجديد رخص تخليص شركات ومكاتب التخليص وتصاريح مستخدميها للعام المقبل على أن يبدأ التجديد اعتبارا من مطلع كانون الثاني(يناير) المقبل وسيتم ايقاف الشركات غير المجددة عن العمل بعد انتهاء المهلة المقررة.
 
 
وأجازت دائرة الجمارك أن يتم تجديد جميع الفروع دفعة واحدة وعدم تأجيل ترخيص أي فرع من فروع الشركة مع اعطاء الشركات الحق بالغاء أي فرع من فروعها المرخصة شريطة ابراز براءة ذمة الفرع المراد الغاؤه وطلب التعميم من المراكز الجمركية في حال عدم ابراز الوثائق التي تثبت تجديد رخص التخليص وتصاريح مدراء الفروع والمستخدمين العاملين سارية المفعول حتى نهاية العام المقبل وعدم تواجد المدراء على رأس عملهم ايقاف تلك الشركات عن مزاولة أعمالها.
 
 
والزمت الشروط الجديدة موظفي شركات ومكاتب التخليص العمل لدى شركة واحدة فقط وفرع واحد محدد مع اشتراط ابراز الموظف لاثبات انفكاكه من الشركة التي كان يعمل لديها سابقا وتسليم التصريح القديم للمركز الجمركي المرخص أو لمديرية الترانزيت لغايات الحصول على تصريح للعمل لدى شركة اخرى.
 
 
وسمح التعميم لشركات التخليص العاملة اصولا في جمرك عمان بالعمل وتنظيم المعاملات الجمركية المتعلقة بالمستودعات العامة التابعة لجمرك عمان للعام المقبل بالاضافة لاعمالها في جمرك عمان.
 
 
واوضح التعميم ان ترخيص شركة التخليص التي مضى عليها مدة سنة واحدة دون تجديدها يلغى بقرار من مدير عام الجمارك كما يلغى ترخيص الفرع غير العامل بعد مرور عام والحكم يتم من خلال حجم المعاملات الجمركية المسجلة من قبل شركة التخليص او الفرع والزم شركات التخليص المرخصة اصولا بالعمل على تطوير قدرات ومهارات العاملين لديها سنويا في مجال الحاسوب واللغة الانجليزية والمهارات الجمركية المختلفة لتشمل جميع العاملين ويتم اثبات ذلك من خلال الشهادات الممنوحة لهم من المعاهد المعتمدة لهذه الغاية عند تجديد الترخيص سنويا.
تابعوا هوا الأردن على