آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أداء ونشاط السوق يشهدان تحسنا الأسبوع الماضي والمؤشر يرتفع 1.04%

{title}
هوا الأردن -

كان الاسبوع الماضي اسبوعا جيدا للبورصة حيث ارتفع المؤشر العام 1.04% وتحسن معدل التداول اليومي بنسبة 26%. هذا وقد اغلق المؤشر عند مستوى 2153.09 نقطة وبلغ معدل التداول اليومي 8.43 مليون دينار. تحسن اداء ونشاط السوق شمل جميع القطاعات ولكن اداء ونشاط قطاع الصناعة كان مميزا، حيث ارتفع مؤشر القطاع بنسبة 2.03% إلى 1894.19 نقطة بينما ارتفع معدل تداول القطاع اليومي بنسبة 32% إلى 1.96 مليون دينار.
قطاع الادوية والصناعات الطبية كان افضل مؤشرات السوق اداء بعد ارتفاعه بنسبة 15.41% إلى 1773.18 نقطة، حيث جاء هذا الاداء القوي متزامنا مع ارتفاع سعر سهم شركة دار الدواء للتنمية والاستثمار بنسبة 19.62% إلى 2.50 دينار ليكون رابع افضل اسهم السوق اداء للأسبوع. كما ارتفع مؤشر قطاع الصناعات الكيماوية بنسبة 4.65% إلى 2031.42 نقطة و كان سهم الشركة العربية لصناعة المبيدات والأدوية البيطرية افضل اسهم القطاع اداء بعد ارتفاعه بنسبة 6.48% إلى 2.30 دينار.
من جانبه، فقد ارتفع مؤشر قطاع التنقيب والاستخراج بنسبة 1.98% إلى 2069.63 نقطة وكان لأداء سهم شركة حديد الأردن دور مهم في نتائج القطاع الجيدة حيث ارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 24.62% ليكون بذلك ثاني افضل اسهم البورصة اداء للأسبوع. في نفس الوقت ارتفع سعر سهم شركة البوتاس العربية بنسبة 0.75% إلى 26.80 دينار وارتفع سعر سهم شركة مناجم الفوسفات الأردنية بنسبة 1.09% إلى 6.52 دينار في حين ارتفع سعر سهم الشركة الوطنية لصناعة الصلب بنسبة 9.59% إلى 0.80 دينار وارتفع سعر سهم شركة إسمنت الشمالية بنسبة 5.24% إلى 2.61 دينار.
من جهة اخرى، ارتفع سعر سهم شركة الموارد للتنمية والاستثمار بنسبة 30.77% إلى 0.17 دينار ليكون بذلك افضل اسهم السوق اداء للأسبوع وليرتفع معه مؤشر قطاع العقار بنسبة 2.48% ومؤشر قطاع المال بنسبة 0.83%. في هذه الأثناء كان مؤشر قطاع التامين افضل المؤشرات المالية اداء بعد ارتفاعه بنسبة 2.83% إلى 1951.06 نقطة حيث كان سهم الاتحاد العربي الدولي للتامين افضل اسهم القطاع اداء بعد ارتفاعه بنسبة 10.10% إلى 1.09 دينار ليتبعه سهم شركة التامين العربية-الأردن بارتفاع بنسبة 9.84% إلى 0.67 دينار.
هذا وقد استحوذ قطاع المال على معظم تداولات السوق وكان سهم البنك العربي اكثر اسهم السوق نشاطا لأسبوع ثاني على التوالي بعد ان بلغ تداول السهم 4.86 مليون دينار. كما كان سهم الشركة المتكاملة لتطوير الاراضي والاستثمار ثاني اكثر اسهم السوق نشاطا بحجم تداول بلغ 2.81 مليون دينار في حين استمر التداول النشط على سهم شركة الصفوة للاستثمارات المالية والذي كان رابع اكثر اسهم السوق نشاطا بحجم تداول بلغ 2.39 مليون دينار. 
في اخبار اخرى رفعت شركة سنيورة للصناعات الغذائية رأس المال بواقع 2.41 مليون دينار إلى 15 مليون دينار عن طريق توزيع اسهم مجانية ورفعت الشركة الأردنية للإدارة والاستثمارات رأس المال بواقع 0.3 مليون دينار إلى 2.3 مليون دينار عن طريق توزيع اسهم مجانية ايضا. من جانب آخر، قررت بورصة عمان وقف ادراج سهم شركة المتكاملة للنقل المتعدد ابتداء من تاريخ الخامس عشر من الشهر الحالي. هذا وتجدر الاشارة إلى ان سهم الشركة مدرج في قطاع النقل وكان قد تداول للمرة الاخيرة بتاريخ الثاني من شهر أيار من عام 2012 حيث اغلق عل سعر 0.20 دينار. 

تنويه
تم إعداد هذه النشرة من قبل شركة مجموعة العربي للاستثمار (الشركة) بقصد توفير المعلومات فقط للمستثمرين بحيث لا يمكن اعتبار هذه النشرة بمثابة تقديم نصح أو مشورة تتعلق بالاستثمار أو التعامل في الأوراق المالية.
إن المعلومات الواردة في هذه النشرة هي معلومات استقتها الشركة من مصادر مختلفة ومتخصصة غير أن الشركة لم تتحرى بشكل مستقل مدى دقة وصحة هذه المعلومات وعليه فان الشركة غير مسؤولة عن صحة أو دقة أو اكتمال المعلومات الواردة فيها.
لا يحق لأي جهة نقل أو نسخ أو نشر أو توزيع هذه النشرة بأي طريقة كانت دون الموافقة الخطية المسبقة للشركة.
شركة مجموعة العربي للاستثمار وموظفيها غير مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أي خسائر أو أضرار قد تلحق بأي شخص أو جهة نتيجة الاعتماد على بعض و/أو جميع المعلومات الواردة في هذه النشرة.

تابعوا هوا الأردن على