آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

هولندا تذل بطل العالم - صور

{title}
هوا الأردن -

ثأر المنتخب الهولندي من نظيره المنتخب الاسباني( بطل العالم ) واذله بفوز ساحق بلغ خمسة اهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جرت اليوم في اطار المجموعة الثانية ليتصدر البرتقالي المجموعة.

ونجح المنتخب الهولندي في رد اعتباره في النسخة المكررة من نهائي مونديال جنوب افريقيا قبل اربعة اعوام, وقدم مباراة مثالية تميزت بالاداء الشامل والساحر وتألق نجما الفريق روبن وفان بيرسي وتلاعبا بالدفاع والحارس الاسباني كيفما شاءا.

وجاءت بداية المباراة حذرة وفضل كل فريق التريث في فتح اللعب خشية ان تهتز شباكه مبكرا, فغلب الرتم البطيء على اجواء الربع الاول من اللقاء وغابت ابداعات النجوم خلف هذا الحذر.

ووسط هذا الهدوء شق نجم هولندا شنايدر طريقه الى المرمى الاسباني وواجه كاسياس من وضع انفراد وسدد كرة قوية تصدى لها القديس كاسياس وابعد هدفا محققا.

رد اسبانيا جاء مباشرا وبشكل مزلزل عندما تلقى كوستا تمريرة مثالية ما انييستا فراوغ داخل الجزاء وتعرض للعرقة فأعلن الحكم عن ركلة جزاء نفذها الوتسو تشابي هدف السبق للماتادور الاسباني في الدقيقة 26.

واهدر بعدها ديفيد سيلفا فرصة محققة لتعزيز تقدم اسبانيا عندما واجه المرمى لكنه سدد بتسرع خارج المرمى.

تحرك الهجوم الهولندي بثقة اكبر رغم تأخره بهدف وبدأ في التحرر تدريجيا من الحذر لكنه عانى من ضعف في الاسناد من لاعبي خط الوسط ليلعب راموس ورفاقه براحة تامة.

وقبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسه اعلن الهداف فان بيرسي عن حضوره بعد ان غاب عن احداث الشوط تماما بهدف التعادل في الدقيقة 44 عندما خدع كاسياس وسدد برأسه لحظة خروجه لتستقر الكرة في مرماه ويعيد المباراة الى نقطة البداية.

بداية الشوط الثاني جاءت مغايرة للاولى , بدأتها هولندا باسلوب ضاغط وتحرك الفريق باسلوب جماعي ارهق لاعبي اسبانيا , وسرعان ما اعلن روبن عن تفوق الفريق الهولندي في الدقيقة 54 عندما استقبل تمريرة شنايدر وهيأها لنفسه وتجاوز الثنائي الصلب راموس وبيكيه وسدد في مرمى كاسياس لتتقدم هولندا.

وتألق روبن وتلاعب بالدفاع الاسباني في اكثر من مناسبة وفي احداها قدم تمريرة ذهبية لفان بيرسي الذي استقبلها احسن ما يكون واطلقها قذيفة لاهبة مرت من فوق كاسياس لتجد العارضة في طريقا وتبعدها الى الخارج.

ولم يكتف الهولدنيون بهذا التقدم بل اضافوا الهدف الثالث في الدقيقة 65 عن طريق ستيفان دي فرج الذي سبق كاسياس الى الكرة واودها شباكه هدفا ثالثا لهولندا.

والغى الحكم هدفا لدا سيلفا بداعي التسلل فيما لم تكن تبديلات ديل بوسكي مؤثرة في الاداء الاسباني , على العكس تماما من المنتخب الهولندي الذي واصل ابداعاته واستثمر المساحات الخالية للسيطرة على اللعب.

وارتكب كاسياس خطأ فاحشا عندما اهدى فان بيرسي هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والرابع لهولندا في الدقيقة 71 عندما حاول كتم الكرة لكنها طالت فوصلت المرعب بيرسي الذي لا يرفض الهدايا مطلقا.

وانطلق روبن بسرعة صاروخية خلف احدى الكرات الهاربة وسبق راموس وبيكيه وتلاعب بالمسكين كاسياس وسدد كرة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 80 هدفا خامسا لهولندا.

ورد كسياس بعضا من اعتباره بتعملقه في ابعاد كرة روبن الصاروخية الى ركنية ليحرم هولندا من الهدف السادس فيما اهدر توريس هدفا محققا لاسبانيا في الوقت بدل الضائع.

 

تابعوا هوا الأردن على