آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

مطالب بانشاء مجلس اعلى للاسكان

{title}
هوا الأردن -

 طالب رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني كمال العواملة بضرورة انشاء مجلس أعلى للإسكان يضم جميع المعنيين في القطاع.

وجاءت مطالب العواملة خلال بحث الهيئة العامة للجمعية التحديات التي تواجه القطاع خاصة تلك التي تتعلق بأعباء القرارات الحكومية المتلاحقة، والتي تتعلق باشكاليات اجرائية وتنظيمية واخرى تشريعية.

وتعهد العواملة باسم مجلس الادارة بمواصلة العمل لتخفيف الاعباء الحكومية على القطاع، بما يهدف بالنهاية الى توفير السكن للمواطن الاردني بتكلفة تتناسب مع دخله، وتتيح له ان يكون قادرا على ادامة البناء وتشغيله وصيانته.

واقرت الهيئة العامة خلال الاجتماع الذي عقد السبت الموافق 14 حزيران 2014 بمن حضر، عددا من القرارات والتي اهمها: اقرار التقرير المالي والاداري، وابراء ذمة مجلس الادارة عن السنة المالية 2013 وتعيين مدقق حسابات قانوني، وتفويض مجلس الادارة بشراء مكتب جديد للجمعية فرع اربد بعد اجراء الدراسات اللازمة.

كما وافقت على توصية بإعداد نظام مالي واداري للجمعية وتكليف مجلس الادارة بصياغته، اضافة الى تفويض مجلس الادارة القيام بحملات اعلامية تثقيفية والتي تتعلق بنشاطات الجمعية، وبدء الدراسات الفنية لتأسيس نادي للجمعية على طريق المطار.

وقال رئيس مجلس الادارة كمال العواملة خلال اجتماع الهيئة العامة: "مجلس الادارة استطاع ان يحقق العديد من الانجازات في مجال الاستثمار السكاني وذلك بتعاون جميع اعضاء الجمعية ووقوفهم في مواجهة العديد من الجهات التي تعرقل الاستثمار في القطاع الذي يساهم في ايجاد تنمية مستدامة تعمل على دعم الاقتصاد الوطني والارتفاع به نحو النمو وايجاد المزيد من فرص العمل وتأمين السكن الملائم لجمعي شرائح المجتمع حسب قدراتهم ورغباتهم".

واضاف ان مجلس الادارة يتطلع الى تحقيق المزيد من الانجازات للقطاع ضمن خارطة طريق يتم صوغها اعتمادا على التحديات التي تواجه قطاع الاسكان من جهة ومتطبات الاقتصاد الوطني من جهة اخرى، بحيث تكون ضمن جداول زمنية مرحلية وبما يتلائم مع الرؤية الشمولية للملك عبدالله الثاني في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واكد العواملة، ان الجمعية ستلائم خطتها وخارطتها مع الخطة الاقتصادية العشرية التي وجه الملك الحكومة لصياغتها، حيث سيكون قطاع الاسكان حاضرا وبقوة في ابراز دور الشركات العاملة في الاسكان، حيث لن تألوا الجمعية جهدا في عقد المشاورات واللقاءات مع الوزراء المعنيين والجهات الرسمية وغير الرسمية لمعرفة ما هو المطلوب من الشركات خلال الفترة المقبلة، وايصال صوت القطاع ومطالبه، خاصة فيما يتعلق بانشاء مجلس اعلى للاسكان يضم جميع العاملين في القطاع.

وتأسست جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني في العام 1988 ويشكل عدد اعضائها حوالي 80 بالمئة من العاملين في القطاع.

يشار إلى أن مجلس الادارة للجمعية يضم : كمال العواملة رئيسا، نائب الرئيس نائل العبدلات، امين سر المجلس سمير حصوة، المسؤول المالي غالب الجعفري، مسؤول الدارسات والاعلام نضال الداود، مسؤول لجنة العضوية وائل الجمزاوي، مسؤول اللجنة الاجتماعية نمر اللوزي، مسؤول الاستثمار جميل ابو حجلة، رئيس لجنة ارتباط مكتب اربد زيد التميمي.

 
 
تابعوا هوا الأردن على