آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

كأس العالم : فرنسا تهزم هندوراس .. صور

{title}
هوا الأردن -

استهل منتخب فرنسا مبارياته في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل بالفوز 3/ صفر على منتخب هندوراس في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الخامسة على ملعب ايستاديو خوسي بينهيرو برودا بمدينة بورتو أليجري الأحد.

ونصب الهداف الفرنسي كريم بنزيمة نفسه رجلا للمباراة بلا منازع بعدما سجل هدفين وتسبب في إحراز الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

وقدم منتخب فرنسا أداء جيدا على مدار شوطي المباراة، ولم يتأثر بغياب نجمه المصاب فرانك ريبيري عن المونديال، ليؤكد قدومه للمنافسة بقوة على اللقب، ومحو الصورة الباهتة التي ظهر عليها في المونديال الماضي بجنوب أفريقيا عندما خرج من الدور الأول، وحقق فوزا كبيرا بأقل مجهود.

وكان من الممكن أن يحقق الفريق فوزا أكبر لولا وقوف العارضة حائلا دون إحراز الفرنسيين لهدفين في الشوط الأول عن طريق بليس ماتويدي وانطوان جريزمان.

في المقابل، ظهر منتخب هندوراس بشكل متواضع للغاية، وتفرغ لاعبوه فقط للخشونة من أجل إيقاف خطورة لاعبي فرنسا، وازدادت معاناة الفريق بعدما لعب بعشرة لاعبين لمدة 47 دقيقة، عقب طرد لاعبه ويلسون بالاسيوس في الدقيقة 43 لحصوله على الإنذار الثاني.

وافتتح كريم بنزيمة مهرجان الأهداف في الدقيقة 44 عبر ركلة جزاء، قبل أن يضيف ميلفين فالاداريس حارس مرمى هندوراس الهدف الثاني لفرنسا بالخطأ في مرماه بعدما ارتطمت الكرة التي سددها بنزيمة بالقائم الأيسر قبل أن تصطدم بيده وتتعدى خط المرمى في الدقيقة 48، وأثبتت إعادة تكنولوجيا خط المرمى (عين الصقر) صحة الهدف، ثم أضاف بنزيمة الهدف الثالث في الدقيقة 72.

وانضم بنزيمة بهذين الهدفين إلى قائمة هدافي البطولة مع البرازيلي نيمار دا سيلفا والهولنديين روبن فان بيرسي وأريين روبن.

وارتفع رصيد فرنسا بهذا الفوز الكبير إلى ثلاث نقاط ليتربع على صدارة المجموعة الخامسة متقدما بفارق الأهداف عن سويسرا التي تغلبت في الوقت القاتل 2/ 1 على الإكوادور في وقت سابق اليوم السبت، فيما بقي رصيد هندوراس خاليا من النقاط.

ويعد هذا الفوز هو الأول لفرنسا منذ انتصارها 1/ صفر على البرتغال في الدور قبل النهائي بمونديال 2006.

وكانت فرنسا قد فشلت في الفوز في مبارياتها الأربع الأخيرة في كأس العالم، بعدما خسرت أمام إيطاليا بركلات الترجيح في نهائي مونديال 2006، قبل أن تتعادل في مباراة وتخسر في أخرتين في مونديال جنوب أفريقيا.

كما يعتبر هذا الفوز هو الأول لفرنسا في مباراتها الافتتاحية بالمونديال منذ فوزها 3/ 1 على جنوب أفريقيا في أولى مبارياتها بمونديال 1998 الذي أقيم في ملاعبها.

بدأت المباراة بنشاط هجومي من المنتخب الفرنسي ولكنه لم يسفر عن أي خطورة على المرمى طوال الدقائق العشر الأولى.

وشهدت الدقيقة 15 أولى الفرص الفرنسية الخطيرة، بعدما نفذ ماتيو فالبوينا ضربة حرة مباشرة مرت من دفاع منتخب هندوراس ليستقبل بليس ماتويدي الكرة وهو خال من الرقابة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لتأخذ يد نويل فالاداريس حارس مرمى هندوراس ثم ترتد من العارضة إلى ركلة ركنية.

وواصل المنتخب الفرنسي نشاطه ليهدر فالبوينا كرة أخرى بعدما سدد كرة قوية ولكنها اصطدمت بالدفاع قبل أن تصل سهلة إلى فالاداريس، قبل أن تمنع العارضة مجددا المنتخب الفرنسي من افتتاح النتيجة في الدقيقة 23 التي شهدت ضربة رأس متقنة من انطوان جريزمان من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها باتريس إيفرا.

وقاد جريزمان هجمة مرتدة لفرنسا من الناحية اليمنى في الدقيقة 25 ليرسل كرة عرضية إلى كريم بنزيمة الذي سدد الكرة برأسه ولكنها علت المرمى بقليل.

وشهدت الدقيقة 27 إثارة بالغة بعدما تغاضى حكم المباراة البرازيلي ساندرو ريكي عن طرد ويلسون بالاسيوس لاعب هندوراس الذي قام بضرب بول بوجبا بدون كرة، ليكتفي بإشهار البطاقة الصفراء له فقط.

هدأ إيقاع اللعب نسبيا، وإن كان السيطرة الميدانية ظلت لفرنسا التي واصل لاعبوها مسلسل إهدار الفرص بعدما سدد ماتويدي تصويبة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 36 قبل أن تصطدم بدفاع هندوراس وتتحول الكرة إلى ركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة 43 منعرجا في المباراة بعدما احتسب الحكم البرازيلي ركلة جزاء لمصلحة فرنسا بعدما دفاع بالاسيوس اللاعب الفرنسي بول بوجبا داخل منطقة الجزاء، ليتلقى على إثرها البطاقة الحمراء لحصوله على إنذارين، ليتصدى لها بنزيمة بنجاح بعدما وضع الكرة بقوة في الناحية اليمني، فيما ارتمى فالاداريس في الناحية اليمنى.

ولم يشهد الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول أي جديد لينتهي بتقدم الفرنسيين بهدف بنزيمة.

وسار المنتخب الفرنسي على نفس النهج في الشوط الثاني الذي بدأه بنشاط هجومي مكثف، ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 47 بعدما تلقى بنزيمة تمريرة عرضية من فالبوينا ليسددها مباشرة نحو المرمى ولكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تصطدم بيد الحارس فالاداريس وتعبر خط المرمى.

وأثبتت إعادة تكنولوجيا خط المرمى (عين الصقر) صحة قرار الحكم باحتساب الهدف.

وانفتحت شهية المنتخب الفرنسي عقب الهدف الثاني خاصة في ظل الارتباك الذي ظهر على دفاع هندوراس، وقاد جريزمان هجمة من الناحية اليسرى في الدقيقة 55 ليرسل تمريرة عرضية إلى بنزيمة الخالي من الرقابة الذي سدد الكرة بقوة ولكن أبعدها فالاداريس عن مرماه بصعوبة.

وأهدر ماتويدي فرصة مؤكدة لإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 64 بعدما تلقى تمريرة عرضية عن طريق إيفرا من الناحية اليسرى، ليتسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وهو خال من الرقابة ويسددها بقوة ولكنها ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل.

وواصل كريم بنزيمة تألقه في المباراة ليحرز الهدف الثالث للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 73 من متابعة لتسديدة زميله ماتيو ديبوشيه من خارج منطقة الجزاء، والتي ارتطمت بدفاع منتخب هندوراس لتتهيأ أمام الهداف الفرنسي الذي لم يتوان في وضع الكرة بقوة في الزاوية اليمنى العليا لمرمى فالاداريس.

وهدأ أداء لاعبو المنتخب الفرنسي في الربع ساعة الأخيرة خاصة عقب اطمئنانهم على النتيجة الكبيرة لتنتهي المباراة بفوز كبير ومستحق للديوك الفرنسية التي تسعى للحصول على اللقب العالمي للمرة الثانية بعد عام 1998. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعوا هوا الأردن على