آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس ticker أورنج الأردن ربطت 1561 مركز اقتراع إلكترونياً في كافة أرجاءالمملكة ticker "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف ticker زين" تتعاون مع منصة "Be My Eyes" في خطوة إنسانية لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر في معالجة المهام اليومية ticker رئيس الوزراء المكلف: الحكومة ستعمل بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين ticker فرق الدفاع المدني تحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم ticker الملك يكلف جعفر حسان بتشكيل الحكومة ticker علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك ticker العيسوي .. نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري ticker زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية ticker عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ticker هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي ticker شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب ticker د.الحوراني يستقبل في عمان الاهلية الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي ticker العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان ticker عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة ticker افتتاح "مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية" في عمان الأهلية ticker أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"

القاضي الذي قرر إعدام الرئيس صدام حسين في قبضة ثوار العراق

{title}
هوا الأردن -

ألقي القبض على القاضي الكردي رؤوف رشيد عبد الرحمن، الذي أصدر حكم الإعدام بحق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بتاريخ 5/10/2006، ونفذ بتاريخ 30/12/2006.

وقالت صفحة عزت ابراهيم الدوري، الأمين العام لحزب البعث العربي الإشتراكي على الفيسبوك، إن القاضي عبد الرحمن، موجود حاليا في قبضة جنود الدولة الإسلامية ورجال حزب البعث.

واضافت الصفحة مخاطبة القاضي: "القاضي رؤوف رشيد في قبضة المجاهدين جهز رقبتك يالهالكي".. في إيماءة إلى أن ذات القاضي سيحكم بالإعدام على نوري المالكي رئيس وزراء العراق الحالي المنتهية ولايته.

وكان عبد الرحمن عين بدلا عن القاضي رزكار محمد أمين الذي استقال من هيئة المحكمة احتجاجًا على الضغوط التي تعرض لها من قبل حكومة المالكي والأحزاب الطائفية.

وجاء القبض على عبد الرحمن بالتزامن مع إعدام ثوار العراق أسد المالكي، أحد أبرز الضباط الموالين للمالكي رئيس الوزراء، حيث علت أصوات التكبير في سماء محافظة نينوى (الموصل) فرحا بذلك.

وقد ولد عبد الرحمن سنة 1941 في بلدة حلبجة الكردية، التي اتهم صدام حسين بقصفها بالأسلحة الكيماوية سنة 1988. وبعد أن أصدر قرار إعدام صدام حسين، عين عبد الرحمن بتاريخ 29/10/2009، وزيرا للعدل في حكومة كردستان، عن الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يرأسه مسعود البارزاني.

على صعيد متصل، أعلنت "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أنها أجلت إعدام اللواء خالد الخزرجي "أبو الوليد"، وهو قائد عمليات قوات النظام في نينوى، الذي تم أسره في مدينة "تل عفر"، إلى حين يتم جمع آلاف العراقيين ليشهدوا تنفيذ حكم الإعدام فيه.

المذكور سبق أن شغل "آمر لواء الذيب"، المعروف بارتكابه جرائم طائفية غاية في البشاعة.

تابعوا هوا الأردن على