آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس ticker أورنج الأردن ربطت 1561 مركز اقتراع إلكترونياً في كافة أرجاءالمملكة ticker "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف ticker زين" تتعاون مع منصة "Be My Eyes" في خطوة إنسانية لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر في معالجة المهام اليومية ticker رئيس الوزراء المكلف: الحكومة ستعمل بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين ticker فرق الدفاع المدني تحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم ticker الملك يكلف جعفر حسان بتشكيل الحكومة ticker علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك ticker العيسوي .. نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري ticker زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية ticker عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ticker هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي ticker شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب ticker د.الحوراني يستقبل في عمان الاهلية الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي ticker العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان ticker عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة ticker افتتاح "مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية" في عمان الأهلية ticker أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"

عبيدات للمواطنين : احذروا المواد الغذائية التي تعرض في هذا المول

{title}
هوا الأردن -

حذر رئيس 'حماية المستهلك' الدكتور محمد عبيدات المواطنين من الانسياق وراء العروض التي تشهد ازدياداً كبيراً قبيل وخلال شهر رمضان المبارك ولا سيما تلك المتعلقة بالمواد الغذائية.

وقال عبيدات في بيان صحفي اليوم الاربعاء أن 'حماية المستهلك' تلقت خلال الايام الماضية العديد من الاتصالات على خطها المباشر تفيد بأن بعض المولات والمحال التجارية تقوم بعرض مواد غذائية أوشكت على الانتهاء ومنها على سبيل المثال بعض اصناف المعلبات. 

ودعا الدكتور عبيدات المستهلكين الى ضرورة التريث قبل الشراء وقراءة بطاقة البيان لكافة السلع بدقة وحذر شديدين وتحديداً مدة الصلاحية وطريقة حفظها، مؤكدا أن خبرة 'حماية المستهلك' في هذا المجال أثبتت أن كثيراً من العروض وتحديدا في شهر رمضان المبارك كانت على حساب الجودة الامر الذي من شأنه ان ينعكس سلبا على صحة المستهلكين.

كما نوه الى ضرورة عدم شراء السلع من الباعة المتجولين وتلك المعروضة على جنبات الطرق وخاصة الغذائية منها نظرا لافتقارها الى كافة الشروط الصحية وتحديداً المعلبات والعصائر،مؤكدا أن الوعي الاستهلاكي هو بمثابة البوصلة للحصول على سلع آمنة وذات جودة عالية حفاظا على الصحة التي هي أغلى ما يملك الانسان.

وجدد رئيس 'حماية المستهلك' التأكيد على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك اسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، مشيرا الى أنه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى التغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف،ولن نصل الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية،وان الحديث في غير هذا الاتجاه يعد انتهاكا صريحا لحقوق المستهلكين التي هي جزء من حقوق الانسان التي كفلتها التشريعات والقوانين والاعراف الدولية.

تابعوا هوا الأردن على