آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس ticker أورنج الأردن ربطت 1561 مركز اقتراع إلكترونياً في كافة أرجاءالمملكة ticker "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف ticker زين" تتعاون مع منصة "Be My Eyes" في خطوة إنسانية لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر في معالجة المهام اليومية ticker رئيس الوزراء المكلف: الحكومة ستعمل بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين ticker فرق الدفاع المدني تحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم ticker الملك يكلف جعفر حسان بتشكيل الحكومة ticker علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك ticker العيسوي .. نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري ticker زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية ticker عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ticker هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي ticker شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب ticker د.الحوراني يستقبل في عمان الاهلية الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي ticker العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان ticker عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة ticker افتتاح "مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية" في عمان الأهلية ticker أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"

نائب كويتي يقاضي الكاتب الأردني صالح القلاب إثر انتقاده آية الله علي السيستاني

{title}
هوا الأردن -

أعلن نائب كويتي مساء السبت نيته مقاضاة الكاتب الأردني صالح القلاب إثر مقال كتبه الاخير في صحيفة كويتية، انتقد فيه المرجع الشيعي الأعلى بالعراق آية الله علي السيستاني.

تجمع عشرات المواطنين الكويتيين أمام مقر صحيفة "الجريدة" (خاصة) بالعاصمة الكويت، مساء السبت، احتجاجا على مقال نشرته تضمن انتقادا للسيستاني، حسبما نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية.

ونشرت الصحيفة، الجمعة، مقالا بعنوان "عمائم تحتها شياطين" لوزير الإعلام الأسبق صالح القلاب، انتقد فيه دعوة المرجع الشيعي السيستاني بالعراق إلى "الجهاد الكفائي"، واعتبرها بمنزلة "رَشْق الزيت وصبِّه على نارٍ مشتعلة".

ووصف القلاب في مقاله دعوة المرجع الشيعي بأنها "تحريضية طائفية ومذهبية"، وهو ما أثار استياء عاما لدى أوساط الشيعة في الكويت.

وردد الحضور في التجمع الذي تقدمه نواب بالبرلمان الكويتي هتافات "يا أعداء الإنسانية.. خط أحمر السيستاني"، و"إخوان سنة وشيعة.. هذا الوطن ما نبيعه".

وأعلن الحضور رفضهم لما كتبه القلاب واصفين إياه بالإساءة غير المقبولة للمرجع آية الله السيد علي السيستاني، بحسب الحضور.

وقال النائب الشيعي عبد الحميد دشتي في كلمة للصحفيين على هامش الوقفة، إنه سيتقدم بشكوى الأحد للنيابة العامة ضد الكاتب الأردني صالح القلاب ورئيس تحرير جريدة "الجريدة".

وقال في الشكوى التي وزع نسخة منها على الصحفيين "هذا المقال احتوى على العديد من العبارات والألفاظ والمبادئ التي من شأنها هدم النظم الأساسية بالبلاد وبالمنطقة بأسرها بطرق غير مشروعة".

وطالب دشتي، في حديثه، رئيس الوزراء الكويتي جابر مبارك الحمد الصباح بإعطاء الأمر لوزير الإعلام سلمان حمود الصباح بـ"اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الصحيفة والكاتب".

وأردف دشتي "البعض (دون تحديدهم) يسعى إلى إثارة الفتن لأنه ليس من مصلحتهم استقرار البلد لأن أرصدتهم وملياراتهم خارج الكويت، وهم لا يريدون استقرارا حتى لا يتم تسليط الضوء على فسادهم".

من جانبه، قال النائب عبد الله التميمي (شيعي) في كلمة له أثناء الوقفة، إن "الإساءة لسماحة السيد السيستاني تدل على أن الشجرة المثمرة هي التي ترمى".
تابعوا هوا الأردن على