آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

"الصحافة الإلكترونية" تستنكر الإعتداء على مصور "هوا الأردن" وتطالب بالتحقيق

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - تعرض مصور وكالة هوا الأردن الإخبارية (عبد الجبار) إلى اعتداء من قبل رجل أمن في مهرجان جرش مساء الأحد الماضي، وفقا لموقع الوكالة.

وإذ تستنكر جمعية الصحافة الإلكترونية هذا الإعتداء، الذي وقع على الزميل اثناء قيامه واجبه المهني، من قبل أحد افراد الامن العام القائمين على حراسة مهرجان جرش خلال حفل الفنان محمد حماقي، خاصة وأنه أصيب بأضرار نفسية وجسدية، إلى جانب قيام رجل الأمن  بتكسير عدسة كاميرته، فإن الجمعية تطالب الحكومة بوقف هذه الممارسات غير الحضارية، المتماهية مع موقف الحكومة ذاتها من حرية الصحافة، وخصوصا الصحافة الإلكترونية.

كما تطالب الحكومة بإجراء تحقيق نحايد في ملابسات واسباب ونتائج هذا الإعتداء، وتعويض الموقع الزميل عن الخسائر المالية التي لحقت به جراء تكسير كاميرا الزميل، وتعويض الزميل نفسه عما أصابه من ضرر جسدي ومعنوي بموجب المادة 256 من القانون المدني.

وذلك فضلا عن الضرر الذي أحلقه تصرف رجل الأمن، غير المسؤول، بسمعة مهرجان جرش، والذي أصبح يقام تحت تهديد السلاح الأمني لوسائل الإعلام.

وكان رجال الأمن بعد اعتداء أحدهم على الزميل احتشدوا حول الزميل المعتدى عليه بطريقة إستعراض العضلات مما دفع بالزملاء الصحفيين الى الإحتجاج على هذا التصرف غير المسؤول، وغير الحضاري.

ويأتي هذا التصرف متوافقا مع تصرفات الحكومة التي تعطل منذ أكثر من سنتين إشراك العاملين في الصحافة الإلكترونية في التأمين الصحي، وفقا لقانون التأمين الصحي، بعد استكمال البحث القانوني للطلب الذي تقدمت به الجمعية وزكاه وزير الصحة الأسبق الدكتور عبد اللطيف وريكات، وسحب مقاعد الحج التي خصصها وزير الأوقاف السابق الدكتور عبد السلام العبادي لأعضاء الجمعية، واحالها الوزير الحالي هايل داود لدائرة المطبوعات والنشر.

حكومة ترفض معالجة العاملين في الصحافة الإلكترونية، وتحجب عنهم بعثة الحج، وتشجع رجال الأمن بمثل هذه المواقف على الإعتداء على العاملين فيها، لا يمكن أن تكون صادقة في زعم حرصها على حرية الصحافة والإعلام.

وكان موقع وكالة هوا الأردن أصدر بيانا، شرح فيه تفاصيل ما تعرض له الزميل عبد الجبار، ودعا نقابة الصحفيين ومركز حماية وحرية الصحفيين ومنظمات حقوق الإنسان إلى استنكار هذا العمل المشين من قبل بعض منتسبي الامن العام.

وأكد الموقع "سنستمر بالقيام بواجبنا الوطني بتغطية كافة نشاطات الوطن تاركين هذا التصرف المشين على طاولة رئيس الوزراء ووزير الداخلية ومدير الامن العام وإدارة المهرجان وسنبقى قابضين على جمر هذا الوطن العزيز".

تابعوا هوا الأردن على