آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

قصص مرعبة من غرف غسيل الموتى

{title}
هوا الأردن -

 عالم غسيل الموتى، غريب نوعا ما، يجهله الكثيرون ، وفيه أمور تتعلق بإشارات عن الغيبيات والله أعلم،
نعرض قصصا حقيقية حدثت مع مجموعة من المغسلات اثناء غسيل بعض السيدات، مع تحفظنا على ذكر اي اسم او مكان الحالة امتثالا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم :" من غسل ميتاً فكتم عليه غفر له أربعين كبيرة " .

وفي هذا الاطار تقول المغسلة "أم مصطفى: "دعيت الى تغسيل جثة فتاة في الثلاثينات من عمرها توفيت نتيجة اصابتها بالسرطان، واثناء عملية غسيل جسدها، بدت لنا وكأنها نائمة وتنبعث منها رائحة المسك والعنبر وبعد الانتهاء من تغسيلها سألنا عنها فقالوا أنها كانت تحافظ على قراءة القرآن الكريم وصابرة وغير متزوجة "
.
وتضيف ام مصطفى :"ودعيت أيضا إلى تغسيل فتاة متوفاة بسبب حادثة سير، وخلال قيامي بتغسيلها كانت في حالة مزرية نتيجة الحادث ومتبرجة وبلباس فاضح، وقمت بتنظيف المكياج الا أنه لا يزال عالقا، رغم من استعمال الكثير من المنظفات، ورائحة الجثة كانت نتنة لدرجة عدم التحمل،ورغم استخدام العطور، وعند السؤال عنها تبين أنها كانت تصاحب الرجال وتشرب معهم الخمر".

أما المغسلة أم سيف تستعرض في حديثها  اهم القصص التي واجهتها اثناء عملها وتقول :" هناك قصة لا أنساها في حياتي آبدا، وهي قصة مرأة رفضت جثتها الغسيل، وفي كل مرة أغسلها تنزلق عن طاولة الغسيل إلى الأسفل، وبعد الاستعانة باحدى السيدات، إلا أنها كانت تنزلق أيضا، وبعد السؤال عنها تبين لنا أنها صاحبة سمعة سيئة، وأنه كان لها علاقات جنسية محرمة وتمارس الابتزاز والله تعالى اعلم ".

وتكشف بدروها المغسلة" أم مصعب" قصة مميزة وقعت معها عندما دعيت لتغسيل سيدة عمرها 60 عاما،حيث تقول :" ظهر لنا خلال تغسيل تلك المسنة أن فمها منتفخا، وسواد ممتد من جذور شعرها إلى جميع جسدها وتبين بعد تغسيلها أنها كانت دائما تتكلم عن الناس بسوء الظن رغم أدائها جميع فروض الصلاة والصوم والزكاة، والله تعالى اعلم " . 


صفات المغسلة : 

يشار الى ان من صفات المغسلة ، أن تكون من اهل الثقة ، وعارفة باحكام التغسيل الشرعية .

واخيرا، نورد هذا الرأي من موقع اسلام ويب حول اسوداد الوجه بعد خروج الروح:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
ان اسوداد الوجه عند الموت قد يحصل بسبب المرض أو غيره، وهذا يستوي فيه المؤمن والكافر، فإذا رأينا ميتا مسودا وجهه لم نحكم عليه بسوء الخاتمة ولكن يحتمل ذلك، وبالتالي فقد يموت الكافر ولا يحصل له سواد وجه أو يظهر عليه التبسم ونحو ذلك، فهذا لا يجزم به على حسن خاتمة أو عكسها.

قال ابن العربي: إنما أمر بتغطية وجه الميت، لأنه ربما يتغير وجهه تغيراً وحشياً من المرض فيظن من لا معرفة له ما لا يجوز من سوء الظن به. اهـ

وقال الغامدي في كتاب ( كيف تغسل ميتا ) : لعل من العلامات التي تظهر على المَيِّت بعد وفاته أو أثناء تغسيله : اسوداد الوجه وعبوسه وظُلْمته ، ورؤية وجهه كالمُغْضَب ، ويجد المُغَسِّل صعوبة في تغسيله وتقليبه . وهذه العلامات تظهر بسبب رؤية المُحْتَضِر ملائكة العذاب وملك الموت وتبشيرها له بِسَخَط الله والنار - والعِيَاذُ بالله - ؛ نسأل الله العافية والسلامة . ولكن مثل هذه لا يُجْزَم بأنها علامة على سُوء الخاتمة ؛ لعدم وُرود دليل ، ولأن حصول مثل هذه قد يكون بأسباب طبيعية يعرفها الأطباء ؛ مثل : نقص الأكسجين في الدم في منطقة معينة في الجسم - مثل القدم - فتَسْوَدَّ أو قد يتجمع الدم في منظقة معينة وغير ذلك.


تابعوا هوا الأردن على