آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

مواقع الإبتزاز وصحفيون التنفيعات .. إلى متى ..؟؟

{title}
هوا الأردن - كتب : د. إسلام العياصرة

كتب د. إسلام العياصرة

يذهلني صمت الجهات الحكومية والرقابية حول قيام عدد من المواقع الإخبارية المعروفة بسلوكها الابتزازي المشين وقيامها بنشر أكاذيب وإشاعات تستهدف خلالها مؤسسات الدولة تارة وشخوص العائلات وأعراضهم تارة أخرى في حالة باتت تشكل ظاهرة خروج لا أخلاقي عن العادات والقيم الأردنية الأصيلة .

 

هذه المواقع والتي يديرها صحفيو "التنفيعات" المتاجرون بالكلمة لا بضمائرهم فقط أصبحت تشكل خطرا حقيقيا على الأردن ومؤسساته ، وتسهم في كثير من الأحيان بنشر الأكاذيب والافتراءات التي تطال الناس وخصوصيتهم لتتمادى وتنتقد في حين أخر مؤسسات كبرى لها الفضل في كشف الحقيقة ولا شي غير الحقيقة وكل ذلك لقاء حفنة من الدنانير لأنهم لا يستحقون حتى الوصف بالمئات .

 

وهنا أوجهها رسالة صريحة إلى هيئة الإعلام بضرورة رصد هذه المواقع وما ينشر عليها ومحاسبة المسيئين الذين جعلوا من الانحطاط سمة والتسول والإبتزاز لا تفارق كلمة "صحفي يعمل في موقع إلكتروني" لقاء تصرفاتهم وتسولهم من سين وصاد لتنفيذ أجندة خاصة لجلب منفعة لأحد أخر على حساب الوطن وأهله .

 

هيئة الإعلام مطالبة إلى حد كبير ومسؤولة عن تطبيق القانون فلا نسمح لأي كان أن ينشر الأكاذيب عن مؤسسات مثل الجيش والإذاعة والتلفزيون والجامعات الرسمية تارة وعن رجالات الدولة والعشائر تارة آخرة وسط تخاذل هذه الجهات عن محاسبة هؤلاء المتربصين بالوطن من تجار الكلمة واللحم الرخيص  ، والكل يعلم منا حقيقة هجومهم ومصالحهم التي أوقفت أو رفض الخضوع لها حتى شنت وسائلهم المقيتة هذه الهجمات الابتزازية الرخيصة .

 

ولعل من يتابع المشهد في أروقة قصر العدل يوميا سيدرك تماما كم هي حجم القضايا التي ترفع على هؤلاء وكم حكم قضائي صدر بحقهم وما يؤسفنا هو استمرار ترخيص مؤسساتهم التي لا تكاد تتعدى عن "لآب توب" و"فلاشه انترنت" ووجودها على الواقع الحقيقي فقط في سجلات الأحكام والمحاكم لا كمؤسسات محترمة تحترم اسمها وسمعتها أو حتى مهنتها التي شرعت ميثاق شرف هم طلقاء منه إلى يوم الدين .

 

وهنا أتسال لماذا هذا الصمت من قبل الجهات الرقابية على هؤلاء المرتزقة..؟؟ وهل هم فوق القانون..؟؟ ومن الذي يقف خلفهم..؟؟ لما لا نرى أي اغلاقات بحق مؤسساتهم المشبوهة والمعروفة للجميع بمصادر تمويلها وتدنيسها للمهنة ومن هم مالكوها ، وهنا سيكون لنا موقف واضح أن لم يقفوا عند حدهم فأنني أعدكم واعد الوطن من قبلكم بان اتصدا لهم بكل ما أوتيت من قوة لفضح ممارساتهم ودرجة انحطاطهم والله على ما أقول شهيد .

 

بلاغ هام إلى رئيس الوزراء الجريء الدكتور عبد الله النسور وأجهزته الرقابية لاتخاذ المقتضى القانوني.

 

تابعوا هوا الأردن على