آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

الأمانة: لا طلبات "عامل وطن" لغير الأردنيين

{title}
هوا الأردن -

 كشف نائب مدير المدينة للشؤون الإدارية في امانة عمان الكبرى المهندس عز الدين شموط 
ان 8 الاف طلب لوظيفة عامل وطن أردني موجودة في الامانة الان، ولم نعد نستقبل طلبات غير الاردنيين.

وقال في تصريح  ان عدد عمال الوطن بعد التعيينات الأخيرة أصبح 6300، منهم حوالي 6000 عامل وطن اردني، وجاء هذا بعد سلسلة إجراءات لتحسين أوضاع العمال تهدف للقضاء على ثقافة العيب والمساهمة في معالجة مشكلة البطالة بين الشباب، مما ساهم بشكل كبير بحلول العمالة الأردنية مكان العمالة الوافده في هذا القطاع.

واضاف ان اي عامل وطن يتم تعيينه يعمل فعليا في مجال النظافة، والأمانة عملت على معالجة مشكلة عمال الذين تم تعيينهم سابقا في الأمانة تحت مسمى عامل وطن وتم تكليفه للعمل بوظيفه أخرى بتحولهم مسمياتهم الى أعوان مرور وصحة ورقابة أبنية ومعاون إجتماعي.

واكد شموط ان تعيين عمال الوطن حاليا يتم من قبل لجنة وفقه معايير محدده تضمن العدالة والشفافية، كما يخضع عامل الوطن للعمل تحت التجربه لفترة شهر ونصف لتأهيله على العمل واتخاذ إجراءت السلامة الازمة، والتأكد من رغبته للعمل بهذه الوظيفه وصلاحيته لها.

واشار يتم التعيين لعمال الوطن وفق الحاجة ولسد حالات نهاية الخدمة او الاستنكاف أو الفصل وغيرها.

ويذكر انه تم زيادة العمال 15 دينار على الراتب الإجماليهذا العام بمبلغ خمسة عشر دينار ، وزيادة أخرى بنفس القيمة مطلع العام المقبل لتصبح الزيادة الإجمالية 30 دينارا، كما يتقاضى العمال أجور عمل إضافي. 


تابعوا هوا الأردن على