آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

الطوالبة: وعي الشعب الاردني جنبه ما اصاب غيره

{title}
هوا الأردن -

وصف مدير الامن العام الفريق اول الركن د. توفيق حامد الطوالبة الشعب الاردني بانه 'شعب واع' ويعد انموذجا فريدا على مستوى المنطقة، وذلك من خلال النظر في طبيعة العلاقة القائمة بين الشعب وقيادته ومؤسسات الدولة على حد سواء، منوها الى انه لا خوف على الاردنيين ويستطيعون التمييز بين الغث والسمين.

واكد الفريق اول د. الطوالبة في حوار مع 'العرب اليوم' تنشره الاحد المقبل على ان عدد سكان المملكة يقترب من 10 ملايين نسمة، 7 ملايين و158 الفا و326 نسمة اردنيون، و2 مليون و740 الفا و235 نسمة غير اردنيين، معظمهم من السوريين، مشيرا الى ان عدد المواطنين الاردنيين زاد خلال عام ونصف العام نحو 234 الفا و744 نسمة.

ونفى مدير الامن العام وجود مصطلح امن ناعم وامن خشن وقال: نطبق روح القانون، وننفذ احكامه على اساس المساواة التي اوجبها الدستور، الاردنيون متساوون امام القانون، مؤكدا ان هذا النهج يحمي الجميع ويصون هيبة القانون، ويعزز ثقة المواطن بالدولة ومؤسساتها، مشددا على رفض نهج الوساطة والمحسوبية في الامن العام.

واكد مدير الامن العام ان عدد الجرائم الجنحوية والجنائية المرتكبة من بداية العام الحالي ولغاية ايار الماضي بلغ 25274 جريمة، وبنسبة اكتشاف 84.7 %، وتقترب من نسبة الاكتشاف في العام الماضي البالغة 83،3 %.

واشار الى حجم المسؤوليات الملقاة على جهاز الامن العام كبيرة، ويتم تسخير كافة الموارد لتغطية مختلف الواجبات، حيث اثبت جهاز الامن العام كفاءة عالية في اداء واجباته ومثال على ذلك تعامل الجهاز مع التوجيهي ومهرجان جرش والحفاظ على المصادر الطبيعية الوطنية من مياه وكهرباء وغيرها.

وقال: شاركنا في التوجيهي بـ 7000 بين فرد وضابط و500 لمهرجان جرش، اضافة الى مشاركين من لواء الصحراء الخاص واقليم الشمال، كما تعاملت المديرية مع 18 تجمعا واعتصاما و15 حالة اعتداء على مراقبي القاعات و18 محاولة تسريب اسئلة والغش واثارة الفوضى، اضافة الى 8 حالات اعتداء على افراد الامن، في حين بلغ عدد حالات الحرمان 2771 حالة. 

تابعوا هوا الأردن على